بالصور.. تعرف على أكثر مرشحى رئاسة فرنسا متابعة عبر مواقع التواصل

الخميس، 13 أبريل 2017 10:55 ص
بالصور.. تعرف على أكثر مرشحى رئاسة فرنسا متابعة عبر مواقع التواصل أبرز مرشحى الرئاسة الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية، اليوم الخميس، إلى المرشحين لرئاسة فرنسا، الذين يتمتعون بشعبية كبيرة ونسب متابعة عالية عبر شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة، ومنها "تويتر" و"فيس بوك" و"يوتيوب".

ووفقا للإحصائية التى نشرتها الصحيفة عبر موقعها الإلكترونى، فقد جاءت مرشحة الجبهة الوطنية، اليمينية المتطرفة مارين لوبان، التى تتقدم استطلاعات الرأى ومن المتوقع فوزها فى الجولة اﻷولى، فى المرتبة الأولى متفوقة على بقية المرشحين، كأكثرهم متابعة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، إذ تحظى بمليون و36 ألف متابع على تويتر، ومليون و28 ألف معجب عبر "فيس بوك"، ونحو 18 ألفا على "يوتيوب".

وفى المركز الثانى جاء اليسارى الرديكالى جون لوك ميلنشون، الذى صعد فى استطلاعات الرأى خلال الفترة اﻷخيرة، محتلا المركز الثالث ضمن أكثر المرشحين حظا للفوز بالرئاسة، إذ يتابعه نحو أكثر من 264 ألف شخص على "يوتيوب"، و822 ألفا و770 معجبا عبر "فيس بوك"، ونحو مليون عبر تويتر.

وفى المركز الثالث، يأتى المرشح المستقل إيمانويل ماكرون، الذى يتابعه أكثر من 620 ألف شخص على تويتر، و264 ألفا على "فيس بوك"، و12 ألف و500 على يوتيوب، وجاء مرشح اليمين فرنسوا فيون فى المركز الرابع، إذ يتابعه أكثر من 481 ألفا على تويتر، و333 ألفا على "فيس بوك"، بينما يبلغ عدد متابعيه على يوتيوب 5300 فقط.

مرشح اليسار بنوا هامون جاء فى المركز الخامس بـ363043 متابعا على توتير، و162115 على "فيس بوك"، و6794 على يوتيوب، تبعهم مرشح الحزب الجديد المناهض للرأسمالية، فيليب بوتو، فى المركز السادس بـ120٫521 على تويتر، و59٫735 على "فيس بوك"، ودون متابعين على يوتيوب، تبعه نيكولا دوبون أنان وفرنسوا أسلينو، ثم جان لاسال، وجاك شوميناد، وأخيرا نتالى أرتو المتحدثة باسم حزب "النضال العمالى".

احصائية
إحصائية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة