احترس "الموضة" ضارة جداً بالصحة.. بالصور 8 قطع من دولابك خطر على صحتك

الخميس، 13 أبريل 2017 08:00 م
احترس "الموضة" ضارة جداً بالصحة.. بالصور 8 قطع من دولابك خطر على صحتك قلادة عريضة
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم كل فتاة بمظهرها وأناقتها وتمضى أوقاتاً طويلة فى المحلات للبحث عن الاستايلات التى تتناسب معها وتليق بها، كما تقف كل يوم أمام مرآتها فى الصباح تُخرج كل ما فى خزانتها وتبدأ فى استبدال ملابسها الى أن تستقر على اختيار مناسب من خزانتها لأعمال اليوم .

لكن هل تعلمين أن هناك بعض قطع الملابس المتواجدة بخزانة كل فتاة تؤثر بالسلب على صحتها ؟ ففى تقرير نشره موقع الديلى ميل ، أكد أن جمعية تقويم العمود الفقرى البريطانية أجرت بحثاً أكدت فيه أن بعض الملابس النسائية تسبب لهم ألام فى الظهر وتؤثر على الدورة الدموية، وألم فى العضلات

1-البنطلون الجينز الضيق

بنطلون ضيق
بنطلون ضيق

فأكدت الجمعية أن البنطايل الجينز الضيقة تُقيد حركة الجسم بشكل مريح ، فتسبب ألماً فى العضلات مما يؤدى أيضاً الى الإجهاد على بقية الجسم، فتتسبب فى تقليل حركة الركبتين بنسبة 15 %  مما يسبب ألم المفاصل والركبتين والضغط على الأعصاب والأنسجة ويمكن أن يتفاقم الأمر حتى يصل الى التهاب المفاصل والغضاريف.

2- القلادت ثقيلة الحجم

قلادة ثقيلة الحجم
قلادة ثقيلة الحجم

فالإكسسوارات جزء أساسى من مظهر أى فتاة ، خاصة مع ظهور موضة القلادات ذات الحجم الكبير والتى تغطى المنطقة الأمامية بالكامل ، فقد أثبتت جمعية تقويم العمود الفقرى أن هذه القلادات تسبب ألماً فى الرقبة والظهر بسبب ثُقلها عند ارتدائها، فتضطر الفتاة الى أن تميل عنقها للأمام فيسبب ذلك أيضاً صداع ، وألم فى الكتفين.

3- حقائب اليد  الثقيلة

حقيبة يد ثقيلة
حقيبة يد ثقيلة
فغالباً ما تفضل الفتيات شراء الحقائب ذات الحجم الكبير لتضع بها كثير من مستلزماتها ، مما يزيد من حجمها ، وتسبب لها ألماً بكتفها عند حملها طيلة اليوم ،  فهى تسبب عدم فتوازن فى الجسم بسبب وجود حمل كبير على جزء واحد من الجسد لفترات طويلة ، فتؤدى الى ألام الكتف والرقبة ، ووخزات فى اليد والأصابع بسبب الضغط على الأعصاب ، كما تؤدى على المدى الطويل الى ألام الظهر والتهابات المفاصل.

4- الكعب العالى

الكعب العالى
الكعب العالى

فرغم أن كافة السيدات لا يستطيعن الاستغناء عن حذاء ذو كعب عالى فى خزانتهن لأناقته وشياكته، إلا أنه له تاثيراً سلبياً على صحة الجسد ، فأكدت جمعية تقويم العمود الفقرى البريطانية أن الكعب العالى يسبب عدم توازن فى الجسم وإمالته بشكل غير طبيعى فيؤثر على العمود الفقرى ، كما أنه يسبب على المدى البعيد تشوهات فى عظام أصابع القدمين ، كما يسبب الكسور والإلتواءات فى القدم بسبب عدم الإتزان فى الحركة وعدم القدرة على المشى بشكل طبيعى عند ارتداء الكعب.

5- التنورة المجسمة " PENCIL SKIRT

"

الجيبة الضيقة
الجيبة الضيقة

فهى غالباً ما تعطى المرأة مزيد من الأناقة والأنوثة والجمال، إلا إنها تؤثر بشكل سلبى على صحتها ، فمثلها مثل البنطلون الضيق الذى يعيق حركة القدمين والعضلات بشكل طبيعيى فيسبب ألم فى المفاصل وتقلل من تمدد العضلات بشكل صحيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة