"هو حصل أيه؟".. خبراء الأرصاد الجوية يكشفون أسباب التحول المفاجئ للطقس

الخميس، 13 أبريل 2017 06:00 ص
"هو حصل أيه؟".. خبراء الأرصاد الجوية يكشفون أسباب التحول المفاجئ للطقس رعد وبرق - صورة أرشيفية
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فسر خبراء الأحوال الجوية، حالة العواصف الرعدية المصحوبة بالبرق على معظم مناطق الجمهورية، نتيجة احتكاك الرياح الغربية الباردة بالجبهة الحارة، حيث نتج عنها تساقط غزير للأمطار مصحوبة بموجات البرَد، تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

ونبه خبراء الأحوال الجوية، أمس الأربعاء، إلى استمرار الرياح الجنوبية الشرقية، العابرة للأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، حتى قبل ظهر اليوم الخميس، بحيث ستنقلب إلى غربية شمالاً وجنوبية غربية فى المناطق الوسطى والجنوبية، تدفع معها الغيوم الكثيفة التى تشكل المنخفض الجوّى الآتى من شمال ليبيا ومصر.

 

وتوقع خبراء الأرصاد، أن تشهد أحوال الطقس، هطول أمطار موحلة ومتفرقة يصاحبها رعد وبرق، من مساء الأربعاء حتى صباح الخميس، تتحوّل إلى غزيرة بدءًا من الساعات الأولى صباح الخميس، فيما تشتد سرعة الرياح الغربية لتصل إلى 60 كم فى الساعة، ينتج عنها تصادم بالجبهة الحارة، وارتفاع نسبة الرطوبة.

 

ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة القومية للأرصاد الجوية، عدم استقرار فى الأحوال الجوية يصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وسقوط أمطار على كل أنحاء الجمهورية قد تصل لحد السيول على جبال البحر الأحمر وسيناء.

 

وأضاف عبد العال، لـ"اليوم السابع"، أن ذروة هذه الموجة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ الأربعاء وتستمر حتى الخميس، متوقعا أن تعود الأحوال الجوية للاستقرار بداية من الأسبوع المقبل.

 

فيما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية فى مصر، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، اليوم الخميس، على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار، تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

 

وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 25 درجة والصغرى 19، والإسكندرية 21 والصغرى 16 ومطروح 18 والصغرى 15.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدل وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خبير فى الارصاد الجوية

ماذا حول التغيير المفاجىء

هذا هو غضب السماء ... ؟؟؟؟ ماذا تتوقعون ؟؟؟؟ رد السماء قادم ولا محالة ...... راقبوا السماء جيدا .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

في

صاحب التعليق رقم واحد أتفق معك في الرأي معك كل الحق في كلامك من كثرة الظلم والظالمين سوف يجئ البلاء حتماً ولكن الناس لا يعلمون إلا من رحم ربي

عدد الردود 0

بواسطة:

نعم غضب السماء

ربنا ينجينا

ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس...الله يخربيت كل تاجر جشع....والله منتقم من كل طبيب لايعالج بضمير...وكل في تخصصه...زاد الغش والتدليس...والله ده ربنا بيرحمنا بالأطفال والدواب ...ايه مسمعتوش القطط والكلاب تعوي من هول الصواعق ...في الفجر....فوقوا يامصريين....فالله ذو بطش عظيم....ضاع الفقراء وبكت الأمهات بأولادها لا عائل لهم وليس لها حول ولا قوه...فالله سميع عليم مطلع...

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

علامات لغضب الله

موجود من لايغفل ولا ينام .موجود العادل الذى يحكم بالعدل ز موجود المنصف الذى لايفرق بين احد من اللذين خلقهم . هذا هو الله الحق سوف يخيم بمحبته وعدله وانصافه على الكافه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة