وزير النقل يبدى استياءه من تباطؤ مشروع تطوير المزلقانات

الأربعاء، 12 أبريل 2017 02:00 م
وزير النقل يبدى استياءه من تباطؤ مشروع تطوير المزلقانات الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الدكتور هشام عرفات وزير النقل عن استيائه الشديد من معدلات تنفيذ مشروع تطوير مزلقانات السكة الحديد، مؤكدا خلال اجتماعه مع الشركات المنفذة للمشروع وجود تأخير شديد فى تطوير المزلقانات، وأنه لم يتم إنجاز التطوير الشامل إلا لـ 200 مزلقان فقط على الرغم بدء العمل بالمشروع منذ عام 2008 .

 

وكلف وزير النقل خلال اجتماعه بضرورة قيام اللجنة الخاصة بتسيير المشروع والتى تضم ممثلى وزارات النقل والكهرباء والرى والأوقاف والتنمية المحلية بحل كافة المعوقات لسرعة الإنجاز فى هذا المشروع، مطالبا الشركات المنفذة بإعداد برامج زمنية جديدة مضغوطة لسرعة الإنجاز والعمل على مدار 24 ساعة.

 

وقال وزير النقل وفق بيان صحفى إنه سيرسل لجان للمتابعة الدورية لمعدلات التنفيذ، وأنه سيتم عقد اجتماع كل أسبوعين برئاسة وزير النقل لمتابعة معدلات تنفيذ المزلقانات.

 

كما اجتمع وزير النقل مع مسئولى شركة سيمنس الألمانية المنفذة لمشروع كهربة إشارات خط بنها /الزقازيق /الاسماعيلية /بورسعيد وخط الزقازيق /أبوكبير، وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ.

 

وخلال الاجتماع استعرض الوزير الموقف الحالى للمشروع ، حيث طالب الوزير بموافاته بجدول زمنى خاص بتنفيذ المشروع وتقرير دورى عن التقدم فى معدلات التنفيذ مشيرا إلى أهمية هذا المشروع فى زيادة عوامل الامان والسلامة على الخطوط .

 

وأكد وزير النقل أن مشروع كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية تنفذه ثلاث شركات عالمية هى «تاليس» التى تنفذه على خط «القاهرة –الإسكندرية» بطول 208 كم، وسيمنس التى تنفذه على خط «بنها-بورسعيد» بطول 214 كم، وألستوم التى تنفذه على خط «بنى سويف- أسيوط» بطول 250 كم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة