مصر والاتحاد الأوروبى يؤكدان أهمية مجابهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

الأربعاء، 12 أبريل 2017 05:20 م
مصر والاتحاد الأوروبى يؤكدان أهمية مجابهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وزير الخارجية سامح شكرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وفدا من الاتحاد الأوروبى، برئاسة كريستيان دانيلسون، مدير عام إدارة الجوار والتوسع بالمفوضية الأوروبية، بمقر وزارة الخارجية، للتباحث حول مسار العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد.

وتم التأكيد خلال جلسة المشاورات على محورية العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى وأهمية التعاون لمجابهة التحديات المشتركة كالإرهاب والهجرة غير الشرعية، فضلا عن ضرورة التباحث والتنسيق المشترك بين الجانبين تجاه عدد من القضايا الإقليمية.

وتناول اللقاء كذلك أهمية تعزيز سُبل التعاون الثنائى فى المجالات الاقتصادية بما فى ذلك الطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والابتكار.

ومن ناحية أخرى، تم إلقاء الضوء على ما تتخذه الحكومة المصرية من إجراءات على مسار الإصلاح الاقتصادى والفرص المتاحة فى مجال الاستثمار وغيرها من أوجه التعاون.

ومن جانبه، أكد الجانب الأوروبى على أهمية مصر كشريك استراتيجى للاتحاد فى ضوء ما تتمتع به من إمكانات واعدة ودورها الفاعل على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشدد على أهمية العمل المشترك لمجابهة الإرهاب وضرورة استمرار الجهود الدولية لمواجهة التحديات الأمنية بالمنطقة التى تنعكس على القارة الأوروبية أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة