الصين تدعو للعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن القضية النووية الكورية

الأربعاء، 12 أبريل 2017 04:12 م
الصين تدعو للعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن القضية النووية الكورية وزير الخارجية الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الصين، مجددا، أهمية العودة إلى طاولة المفاوضات بشأن القضية النووية فى شبه الجزيرة الكورية فى أسرع وقت ممكن، داعية جميع الأطراف المعنية إلى العمل معا من أجل تحقيق هذا الهدف.

جاء هذا فى تعليق للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانج، اليوم، حول ما صرح به، وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، يوم الأحد الماضى، حول أن تغيير النظام فى كوريا الشمالية ليس هدفا بالنسبة للولايات المتحدة، وأن هدفها هو نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية ووقف التجارب الصاروخية الباليستية لبيونج يانج.

وأكد لو، على موقف الصين الثابت من ضرورة نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية والحفاظ على السلام والاستقرار الاقليمى، مشددا على انها ترى أنه ينبغى تحقيق ذلك من خلال المحادثات والطرق السلمية.

ودعا المتحدث، الأطراف المعنية، إلى أن تفكر بجدية أكبر فى تبنى نهج "المسار المزدوج"، الذى اقترحته الصين من قبل، والذى يدعو إلى نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية مع إنشاء آلية للسلام يمكن من خلالها إعادة السلام والاستقرار الدائمين إلى المنطقة، معربا عن أمله فى أن يعمل الجميع على زيادة الثقة المشتركة والتفاهم من خلال التواصل والحوار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة