الصين: إدانة ١٨ ألف شخص فى قضايا حقوق ملكية فكرية وقرصنة خلال عام ٢٠١٦

الأربعاء، 12 أبريل 2017 12:02 م
الصين: إدانة ١٨ ألف شخص فى قضايا حقوق ملكية فكرية وقرصنة خلال عام ٢٠١٦ الشرطة الصينية ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الصين أن حوالى 18 ألف شخص أدينوا بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية والقرصنة وإنتاج منتجات مقلدة فى البلاد خلال العام الماضى 2016.

وقال نائب رئيس مجلس الدولة وانج يانج خلال اجتماع حكومى حول مكافحة القرصنة وانتهاك حقوق الملكية الفكرية والتزوير أن الشرطة قامت خلال 2016 بالتحقيق فى أكثر من 200 ألف قضية تتعلق بالقرصنة والتزوير والتعدى على الملكية الفكرية كما القت القبض على 22 ألف مشتبه فيه بتلك القضايا.

وأضاف أن السلطات أغلقت أكثر من 200 ألف حساب تسهل عمليات القرصنة والتقليد على الإنترنت، وتعاملت مع حوالى 2000 موقع إلكترونى لضمان التزامهم بقواعد العمل السليمة فى السوق.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية عن الاجتماع اليوم، اكد وانغ أن مكافحة القرصنة وانتهاك الملكية الفكرية والتزوير تعدان من المجالات الاساسية التى سيتم التركيز عليها خلال العام الجارى، مشيرا إلى أن الحكومة تعتزم تشديد الرقابة على الانترنت والتحقق بشكل اكثر دقة من مصادر الانتاج.

وقال أنه سيتم اطلاق حملات خاصة لمنع تجارة المنتجات المقلدة حيث تخضع التجارة العابرة للحدود على طول "الحزام والطريق" (طريق الحرير التجارى الرابط بين قارات آسيا وافريقيا واوروبا) لفحص دقيق.

وقال وانغ أنه سيتم تعزيز الرقابة على الاسواق الريفية، كما ستكون هناك اولوية للرقابة على برامج الكمبيوتر ومكافحة أى عمليات قرصنة فى هذا المجال.

وأوضح أنه بالإضافة إلى ذلك ستصدر الحكومة القوانين واللوائح ذات الصلة وتضع النظم اللازمة لتغليظ العقوبات المادية للمخالفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة