الزراعة تستعد لشم النسيم بطرح 214 طن سلع غذائية فى منافذها بتخفيضات 20%.. 33 جنيه لكيلو الرنجة و6.5 للأرز و65 للحمة و10.5 للسكر.. وطرح 3 مليون بيضة بسعر 31 جنيها للكرتونة.. وتشديد الرقابة على الأسواق

الأربعاء، 12 أبريل 2017 09:16 م
الزراعة تستعد لشم النسيم بطرح 214 طن سلع غذائية فى منافذها بتخفيضات 20%.. 33 جنيه لكيلو الرنجة و6.5 للأرز و65 للحمة و10.5 للسكر.. وطرح 3 مليون بيضة بسعر 31 جنيها للكرتونة.. وتشديد الرقابة على الأسواق الزراعة تستعد لشم النسيم
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الزراعة استعداداتها لاحتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، بطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، والبقوليات، والخضروات، ومنتجات الألبان بمنافذ الوزارة الثابتة والمتحركة والبالغة 253 منفذ، بالإضافة إلى طرح العديد من الأسماك بأنواعها، واللحوم المستوردة بأسعار مناسبة تقل عن الأسواق الخارجية بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 25% لمحاربة الغلاء، وضبط الأسواق والأسعار، ورفع العبء عن المواطن البسيط، ومحدود الدخل.

 طرح كميات من السلع الغذائية

وقال الدكتور عبد الكريم زيادة، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، إنه تقرر طرح كميات من السلع الغذائية، واللحوم المستوردة والأسماك بأسعار مناسبة للجمهور فى أعياد شم النسيم، من خلال منافذ البيع الثابتة للحد من ارتفاع الأسعار، وكميات كبيرة من الخضروات والفاكهة من إنتاج القطاع.

وأكد المهندس أسامة رسمى، مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن منافذ القطاع استعدت لأعياد شم النسيم خلال الايام المقبلة، بطرح 10 طن من الرنجة بسعر يبدأ من 33 جنيه إلى 35 جنيه بأسعار تقل عن الاسواق الخارجية بنسبة 20% مع مرعاه الصلاحية، وطرح 15 طن من الدواجن سعر الفرخة 23 جنيه عروض خاصة، وطرح 80 طن من الارز البلدى بسعر6.5 جنيه للكيلو، وطرح 10 طن فول بلدى بـ8 جنيه للكيلو.

وأضاف مدير عام التسويق أنه يتم حاليا طرح 30 طن خضروات بأنواعها، مشيرا إلى أن تحديد أسعار الخضروات، طبقا لأسعار السوق دون النظر لهامش الربح، و15 طن لحوم مجمدة برازيلية بأسعار تبدأ من 65 جنيها، و40 طن سلع أخرى تضم كميات كبيرة من الفاكهة والبقوليات والمربات بسعر المركز، وعسل النحل ومنتجات ألبان، مؤكدًا أن الهدف الأساسى للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، بأسعار مخفضة.

منافذ الزراعات المحمية استعدت لأعياد شم النسيم 

من جانبه أكد المهندس أحمد فتحى مدير عام التسويق بالزراعات المحمية التابعة لوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن منافذ الزراعات المحمية والبالغة 20 منفذ استعدت لأعياد شم النسيم بكميات كبيرة من السلع الغذائية، رنجة 300 صندوق الرنجة 33 جنيه، وكميات كبيرة من الاسماك تقل عن مثلياتها بالأسواق بنسبة 20%، و3 طن خضروات، و5 طن دواجن بأسعار 23 إلى 24 جنيه للفرخة الواحدة، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من البقوليات، والمربات والعسل والمنتجات الاخرى.

 وأكد أحمد فتحى، أنه يتم طرح 3 طن من الارز سعر الكيلو 6.5 جنيه اسبوعيا بمنافذ الزراعات المحمية، بالإضافة إلى طرح3 طن سكر بسعر 10.5 للكيلو، وطرح كميات كبيرة من الزيوت بأنواعها بأسعار مخفض 15% عن مثيلاتها فى الاسواق الخارجية، مؤكدا أن الهدف الأول للمنافذ هو توفير السلع الغذائية والتنافس على الأسعار، وتوفير مواد غذائية ذات جودة عالية، ومتابعة الأسعار اليومية لضبط السوق، وتوفير اللحوم والدواجن بجودة عالية.

فيما اتخذت وزارة الزراعة، عددا من الإجراءات الرقابية على منافذ البيع التابعة للوزارة، منها تشكيل لجان من مديريات الطب البيطرى التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية وإدارة التسويق بقطاع الإنتاج، ومباحث التموين بالتنسيق مع وزارتى الداخلية والصحة بتكثيف الحملات الأمنية على منافذ بيع اللحوم والدواجن والسلع الغذائية، والأسماك بالمحافظات، لضبط المخالفين، وعدم التلاعب فى الأسعار من قبل مافيا التجار الذى يستغلون اسم الوزارة ويروجون لمنتجات منتهية الصلاحية.

طرح 3 مليون بيضة

وقال مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، إنه بناء على تعليمات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، تقرر طرح 3مليون بيضة من إنتاج فلاحى الإصلاح الزراعى بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم بأسعار مخفضة تطرح بمنافذ وزارة الزراعة والكرتونة بـ31 جنيه، مؤكدا أن هناك استعدادات خاصة لشهر رمضان المبارك، فى إطار مساهمته فلاح الاصلاح بدعم الأمن الغذائى المصرى والسيطرة على أسعار المنتجات الأساسية للمواطنين، من خلال ضخ منتجات أربعة مشاريع لتسمين اللحوم، وإنتاج الدواجن، والبيض إلى جانب مصانع الأعلاف والمجازر الآلية لطرح اللحوم مجهزة ومذبوحة للمواطنين.

 فيما كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق الخاصة بالأسماك ( الطازجة - المجمدة - المملحة)، استعداد لشم النسيم، وكذلك منافذ ومحلات عرض وبيع الأسماك، لضبط الأسماك الفاسدة والمغشوشة قبل بيعها للمواطنين، وإعدامها مع تحرير محضر للتاجر المخالف، بالتنسيق مع المحليات وجهاز الشرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة