"أردوغان" قبل 4 أيام من الاستفتاء: تعديل الدستور أو الإرهاب فى تركيا

الأربعاء، 12 أبريل 2017 05:53 م
"أردوغان" قبل 4 أيام من الاستفتاء: تعديل الدستور أو الإرهاب فى تركيا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن تمرير الاستفتاء الدستورى الذى يمنحه صلاحيات أوسع والمزمع إجراءه فى 16 أبريل الجارى؛ سيكون ضربة قوية للإرهاب فى تركيا، مضيفًا أن عدم تمريره يعنى زيادة العمليات الإرهابية ضد تركيا.

 

وأضاف "أردوغان" أمام تجمع جماهيرى في ولاية "أرضروم" شمال شرقى البلاد قبل 4 أيام من الاستفتاء، أنه يدعو المواطنين فى الولاية إلى التصويت لصالح التعديلات الدستورية.

 

يذكر أن الموافقة على التعديلات الدستورية فى الاستفتاء تعنى انتقال إدارة الحكم فى البلاد من النظام البرلمانى إلى الرئاسىومن أجل إقرار التعديلات الدستورية، ينبغي أن يكون عدد المصوتين لصالحها أكثر من 50% من الأصوات (50%+1).

 

وبشأن تطورات المنطقة، أضاف أردوغان أنه "لا أحد يستطيع أن يُنكر أن أى تطور فى سوريا والعراق، له تأثير على تركيا، فأمن تركيا يبدأ من البلقان والقوقاز"، مشدداً على أنه يتعيّن على أنقرة تطوير السياسة الخارجية وفقاً لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

المثل المصري

المثل المصري بيقول لا تعايرني و لا اعايرك الهم طايلني و طايلك...اردوغان يعدل الدستور و مصر وراه...اختلفت الاسباب و تعديل الدستور واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

صريح

التعليق رقم 1 هدى اردوغان ارهابى ويساوم شعب بلده على تغيير الدستور اما يوافقوا او يرتكب مجازر

اما فى مصر الحبيبه فالرئيس عبد الفتاح السيسى انقذ مصر من ارهاب الاخوان واردوغان اخوانى ارهابى والرئيس السيسى لا يساوم شعبه على تغيير دستور او شىء بالعكس هو يضعنا على اولى خطوات الديمقراطيه ولا اجبار للشعب على شىء لا يريده ... اردوغان يفجر ويصنع التفجيرات عن طريق اجهزة مخابراته ليضحك على الشعب التركى ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة