السيسى يستقبل وزير الدفاع القبرصى ويعرب عن تطلعه لمواصلة التعاون العسكرى

الأربعاء، 12 أبريل 2017 03:43 م
السيسى يستقبل وزير الدفاع القبرصى ويعرب عن تطلعه لمواصلة التعاون العسكرى الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الدفاع القبرصى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، كريستوفوروس فوكايدس، وزير الدفاع القبرصى، فى حضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.

السيسى يستقبل وزير الدفاع القبرصى ويعرب عن تطلعه لمواصلة التعاون العسكرى (1)

وقال السفير علاء يوسفى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الدفاع القبرصى استهل اللقاء بنقل تعازى رئيس قبرص فى ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا وكنيسة مار مرقس بالإسكندرية يوم الأحد الماضى، مؤكدًا وقوف بلاده بجانب مصر وشعبها فى مواجهة الإرهاب.

 

وثمن الوزير القبرصى جهود مصر فى مجال مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، منوهًا إلى الخطورة التى بات يمثلها الإرهاب على العالم بأسره، ومؤكداً أهمية دور مصر المحورى فى منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط كدعامة رئيسية للأمن والاستقرار.

 

وأشاد وزير الدفاع القبرصى بتميز العلاقات بين البلدين، مؤكداً تطلع بلاده للاستمرار فى فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى أعرب عن شكره وتقديره لمواساة الرئيس القبرصى، مشيدًا بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات، وما شهدته خلال الآونة الأخيرة من تطور كبير سواء على المستوى الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، التى تعد نموذجًا للتعاون الإيجابى والبناء فى منطقة المتوسط.

السيسى يستقبل وزير الدفاع القبرصى ويعرب عن تطلعه لمواصلة التعاون العسكرى (2)

وأعرب الرئيس عن التطلع إلى مواصلة تطوير التعاون العسكرى بين البلدين وتعزيزه بما يساهم فى ترسيخ الأمن والاستقرار فى منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط، خاصة فى ضوء ما يواجه المنطقة والعالم من تحديات غير مسبوقة، وعلى رأسها الإرهاب.

 

وتناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون العسكرى بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حبيبى يا وطن

............

السيسى رئيسى حفظك الله لشعب مصر العظيم ولك كل التقدير والاحترام من المصريين الواعين بأمور دينهم ومجهودك يقدره الله واهل بلدك احبابك المصريين العظماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة