نائبة برلمانية تكشف مصير الطلبة الذين تجاوزوا نسبة الغياب فى المدارس

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 08:00 ص
 نائبة برلمانية تكشف مصير الطلبة الذين تجاوزوا نسبة الغياب فى المدارس إلهام المنشاوى عضو مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إلهام المنشاوى عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، إن المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، أكد لها أنه اجرى اتصالًا هاتفيًا  مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، للوقوف على تطورات أزمة طلاب المدارس، الذين تجاوزوا نسبة الغياب.

وأكدت النائبة إلهام المنشاوى  فى تصريح خاص أن وزير التعليم استجاب لرغبات العديد من النواب فى المحافظات المختلفة، وأصدر قرار بالسماح للطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب بأداء الامتحانات مع أخذ التعهد على كل منهم بعدم تكرار الغياب، وذلك حرصًا من الحكومة على مستقبل أبنائها الطلاب ومنحهم الفرصة لإثبات جديتهم فى الانتظام بالعملية التعليمية.

كان عدد من النواب البرلمانيين قد تقدموا بطلبات للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يطالبون فيها بالعفو عن الطلاب الذين تجاوزت نسبة غيابهم النسبة القانونية المقررة، مستعطفين فيه روح القانون حفاظًا على مستقبل هؤلاء الطلاب وعدم تحميلهم عناء الرسوب في العام الدراسى الحالى.

وبحسب النائبة البرلمانية، فإن وزير التعليم أصدر تعليماته لوكلاء الوزارة بتنفيذ القرار الذى يسعى من خلال لربط الطلاب بالمدرسة وعدم التهرب من الفصل الدراسى لتلقي العلم والمساهمة فى تنمية مصر، مشيرة إلى أن النواب يسعون لحل العديد من المشاكل الطلابية ويجدون استجابة طيبة من وزير التربية والتعليم وهو ما يدفعهم لزيادة الاستمرار في التعاون مع الحكومة لما فيه الصالح العام لأبناء مصر من طالبي العلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

h

إحنا في مصـــــر يا فندم

لو سعادتك مش عايشة في مصر كنا قلنا إنك بتتجدثي عند دولة ثانية.. ولكن للأسف احنا في مصر... المعنى إنه لو عندك أبناء في الفصول الدراسية المختلفة.. باختصار يا هانم التعليم في مصر الآن مبني على (السناتر) وليس المدرسة.. وإذا كنت تجهلي الواقع فهذا شيء أخر.. تعليم أيه وتنمية مصر أيه والشعارات الفاضية ... حراااااااام عليكم ... ذبحتونا بالكذب ..بس كدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة