عاصم جنيدى: تقنين "أوبر وكريم" ينعش خزائن الدولة.. ويوفر فى استهلاك البنزين

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:06 ص
عاصم جنيدى: تقنين "أوبر وكريم" ينعش خزائن الدولة.. ويوفر فى استهلاك البنزين اوبر
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عاصم جنيدى، الخبير الأمنى والأمين العام المساعد بـ حزب المحافظين، إن موافقة مجلس الوزراء على قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات فيما يعرف بـ"أوبر وكريم" سينعش خزائن الدولة من خلال ضخ مزيد من الضرائب من تلك الشركات كما أنه سيوفر فى استهلاك البنزين من خلال السماح بنقل أكثر من راكب فى نفس خط السير.
 
وأوضح "جنيدى"، أن القانون منح الشركات العاملة فى مجال نقل الركاب بالسيارات الخاصة مهلة كافية لتوفيق أوضاعها وهى 6 أشهر، كما أنه نص فى مواده على حماية مستخدمى السيارات وملاكها، وسائقى التاكسى ويحدد ساعات العمل ، ولا يسمح لغير مالك السيارة بقيادتها.
 
واستطرد، أن القانون يسمح لسائقى سيارات التاكسى الأبيض بالإنضمام لمنظومة النقل البرى للركاب المدعمة بتكنولوجيا المعلومات.
 
ونوه "جنيدى"، أن الحكومة اتخذت هذا الإجراء بعد التعرف على نتائج التجربة فى الدول المتقدمة فى العالم وهذا أسلوب جديد ومميز يحسب لها.
 
ويتضمن قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب في السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات ٢٣ مادة بهدف تنظيم وخلق مظلة تشريعية لنقل الركاب باستخدام السيارات الخاصة من خلال تكنولوجيا المعلومات .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العمرى

قرار غير عادل

اليست هذه الشركات والسيارت الملاكى مخالفة لشروط الترخيص.. هل لى ان استخدم (التناية) مثل هذه الشركات. حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة