"القومية للأنفاق" تعلن وصول أول دفعة من بوابات الكارت الذكى الجديدة للمترو

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:40 ص
"القومية للأنفاق" تعلن وصول أول دفعة من بوابات الكارت الذكى الجديدة للمترو مترو الأنفاق - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• مطار القاهرة يستقبل 50 بوابة جديدة.. والـ800 بوابة المتبقية يتتابع وصولها عبر ميناء الإسكندرية

 
 
أعلن حسن توفيق المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق وصول أول دفعة من بوابات الكارت الذكى الـ850 المتعاقد عليها مع شركة "تاليس كومينيكيش أند سيكيورتى" الفرنسية، لتحل محل البوابات القديمة بالخطين الأول والثانى للمترو، لافتًا إلى أن ميناء القاهرة الجوى استقبل أول دفعة قادمة من فرنسا، وسيتم البدء فى تركيبها هذه البوابات مباشرة فى المحطات.
 
 
 
وأضاف المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع"، أن البوابات الجديدة تتضمن نظامًا ثنائى التكنولوجيا "مغناطيسى ولاتلامسى"، بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة بجانب الكارت الذكى اللاتلامسى، وسيتم البدء فى تركيبها فى الخط الأول، حيث تتضمن المرحلة الأولى استبدال بوابات الخط الأول القديمة أولاً ليحل محلها البوابات الجديدة، ليبدأ بعد ذلك تركيب بوابات الخط الثانى.
 
 
 
وأكد المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق، أن أول دفعة وصلت إلى ميناء القاهرة الجوى تضم 10 بوابة جديدة، حيث سيتوالى وصول 40 بوابة أخرى إلى ميناء القاهرة الجوى عبر دفعات، ليصل إجمالى البوابات القادمة جوًا إلى 50 بوابة، فيما سيتتابع وصول باقى البوابات الجديدة وعددها 800 بوابة بحرا عبر ميناء الإسكندرية، على دفعات شهرية.
 
 
 
 ولفت المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق، أنه مخطط وفقًا للتعاقد الانتهاء من تركيب البوابات الجديدة الـ850 بالخطين الأول والثانى قبل نهاية العام الجارى، بحيث يتم ربط بوابات جميع محطات الخطوط الثلاثة بشبكة تكنولوجية واحدة عقب انتهاء تركيب هذه البوابات الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع الشركة الفرنسية" لتصنيع وتوريد هذه البوابات الـ850 بقيمة حوالى 160 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء من تركيب البوابات بالخطين الأول والثانى خلال 18 شهرًا من تاريخ تفعيل التعاقد من خلال سداد الدفعة المقدمة، حيث تم تفعيل التعاقد عبر سداد 4.5 مليون دولار دفعة مقدمة فى إبريل الماضى.
 
 
 
يذكر أن الهيئة القومية للأنفاق تعاقدت على هذه البوابات فى أكتوبر 2015، وتأخر تفعيل العقد حوالى 5 أشهر بسبب الظروف التى كانت تمر بها البلاد من نقص توافر العملات الأجنبية، حيث تم تفعيل العقد بعد توفير قيمة الدفعة المقدمة المقدر بـ4.5 مليون دولار من قبل البنك المركزى، وتم تأجيل موعد بدء توريدها بسبب بعض الملاحظات الفنية التى أبدتها الهيئة القومية للأنفاق على تصميمات البوابات الإلكترونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

مترو الأنفاق شركة فاشلة من عدة سنوات و السبب الفساد و الساقين اللي بياخدو اضاعف المرتبات و كمان العلاوات و المكافآت و البدلات إللي بتصرف بدون مراقبات و لما كثرت الديون و المشكلات بقي ثمن التذكرة جوز جنيهات .. شعر من تأليفي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة