أوكسفام: المهاجرين على طريق البلقان يتعرضون لتعذيب الشرطة وسوء المعاملة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 10:49 ص
أوكسفام: المهاجرين على طريق البلقان يتعرضون لتعذيب الشرطة وسوء المعاملة لاجئين - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير نشرته مؤخرا منظمة أوكسفام عن تعرض مهاجرين على طريق البلقان الغربية لسوء معاملة من قبل الشرطة، وأشار التقرير الجديد وفقا لأقوال لاجئين ومهاجرين أنهم تعرضوا للسجن وللضرب بوحشية وللحرمان من الطعام من قبل الموظفين المكلفين بتطبيق القانون.

 

وأصدرت منظمة أوكسفام تقريرا عن المعاملة السيئة التى يتعرض لها المهاجرون فى دول البلقان، إذ قال شاب أفغانى يدعى إسحاق من بين 140 مهاجرا تحدثوا إلى المنظمة عن أعمال العنف التى تعرضوا لها من قبل الشرطة فى بلغاريا، "لقد وضعونا فى قفص، ولم يقدموا لنا الطعام لمدة ثلاثة أيام، وقاموا بضربنا بشدة، وتعرضنا للتعذيب بالصعق الكهربائى".

 

وأجرى مركز بلجراد لحقوق الإنسان وجمعية المحامين الشبان المقدونية (MYLA )، هذا البحث بدعم من منظمة أوكسفام، ويدين التقرير بشكل صريح اعتداءات استهدفت المهاجرين فى صربيا والمجر وكرواتيا وبلغاريا ومقدونيا.

 

وتعتبر أوروبا طريق البلقان الغربى "طريقا مغلقا"، وعلى الرغم من ذلك لا يزال هناك الآلاف من اللاجئين المحاصرين فى هذا " الطريق المسدود"، ومن غير المرجح أن تنجح مثل هذه المحاولات للعبور إلى أوروبا نظرا "لعمليات الترحيل غير القانونية"، و"صعوبة إتمام إجراءات" طلب اللجوء فى هذه البلدان التى يشملها تنديد منظمة أوكسفام التى تدعو إلى احترام الحقوق الأساسية والإنسانية للمهاجرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة