أحمد أبو الغيط يدين الهجوم الإرهابى ضد قائد الجيش الصومالى

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:58 م
أحمد أبو الغيط يدين الهجوم الإرهابى ضد قائد الجيش الصومالى أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الهجوم الإرهابى، الذى شنته حركة الشباب الصومالية الإرهابية واستهدف موكب قائد الجيش الصومالى المعين حديثًا العميد محمد أحمد جمعالى، وذلك بالقرب من وزارة الدفاع فى شمال العاصمة مقديشو، مما تسبب فى مقتل ثلاثة عشر شخصًا وإصابة العشرات.

 

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط جدد بهذه المناسبة التزام الجامعة العربية بمساندة الجهود الهامة التى تقوم بها الحكومة الصومالية لثبيت دعائم الأمن والاستقرار فى الصومال وتطوير قدرات قواتها الأمنية والعسكرية فى سياق ما أعلن عنه الرئيس الصومالى محمد عبد الله فرماجو من القضاء على الإرهاب فى جميع أنحاء البلاد.

 

وأوضح المتحدث الرسمى أن الأمين العام شدد فى هذا الصدد على أن مثل هذه الأحداث الإرهابية التى تهدف إلى تعطيل مسيرة إعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية لن تحقق أغراضها، وأكد على أن الجامعة العربية تبقى ملتزمة بالوقوف بجانب الصومال ودعمه فى كل ما من شأنه أن يساهم فى الحفاظ على الأمن وتطوير قدراته الذاتية من أجل مكافحة الإرهاب والتصدى للتهديد الذى تمثله حركة الشباب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

الجامعة العربية

د.أحمد ابو الغيط...أمل الشعوب العربية فيك كبير..يا ريت تكون كما ننظر اليك ولوطنيتك..أنت تعلم ما يدور في ليبيا وسوريا والعراق ومصر..أنت تعلم من الممول للأرهاب..لأن كل الشعوب تعرفهم.. العراق أتهمت بالننوي للقضاء عليها..ومرّ على هذه الكذبة الخبيثة أكتر من 16 سنه..ولم يجدوا نووي..لكن وجدنا عراق مدمّر ! وشعب تسوّل ..وأعزاز قوم دلّوا..وجاء الدور على السودان..وقسّموها دينيا ! وها هو الشعب السوداني الواحد يأكل بعضه كما خطط له.! ثم دور ليبيا..ودمّرت ليبيا بنفس الممول..ونفس المقاول..ونفس الانفار ونفس المأجورين..وجاء دور سوريا..نفس كذبة النووي العراقي! من نفس الكذابين ونفس الممولين ونفس المقاولين ! بنفس الانفار والعمالة..ثم جاء دور مصر..مصر التي هدموا كل من حولها من أجل الاستفراد بها وبجيشها..الان جيش مصر يقف لوحده على أرض ينظر لها الممولين والمقاولين والانفار ليتحسسوا كيفية الهجوم عليها..أنت تعلم كل هذا..فماذا تنتظر لتأخذ موقف وأنت أمين الشعوب العربية ؟! كم يكفي لجامعة العرب من دول تسقط. كي تتحرّك؟ .وكم يكفيها من شعوب تتشرّد ؟ وكم يكفيها من أطفال تتسوّل حتى تأخذ موقف من هؤلاء الراعين والممولين للأرهاب؟! لماذا لا يخرج هؤولاء المتآمرين على العرب من جامعة العرب؟..عجبا لجامعة تجمع القاتل والمقتول تحت سقف واحد !! عجبا لجامعة تجمع تحت سقفها قطرائيل ومصر..وقطرائيل وليبيا ! وقطرائيل العراق !! عجبا لجامعة يجلسون فيها قطرائيل ويطردون منها سوريا !! اليس هذا نفاق ! اليس هذا تضليل.؟! يا أمين جامعة العرب..كل الثقة فيك..لأن الزعيم السيسي هو الذي أختارك..ومن هنا..كان أمل الشعوب فيك..فضع النقاط على حروفها..وطهّر من الممولين لأرهاب العرب جامعة العرب..حتى ولو لم يبقى الا دولتين فقط..فهو أشرف..وأكرم..من دول بينهم منافقين وممولين وأرهابيين..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة