عضو "الصحفيين" يحذر من تكرار الرسائل المتخبطة فى وسائل الإعلام

الإثنين، 10 أبريل 2017 03:42 م
عضو "الصحفيين" يحذر من تكرار الرسائل المتخبطة فى وسائل الإعلام نقابة الصحفيين - ارشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الدولة المصرية فى حرب حقيقية، حيث يستهدف الإرهاب مقدراتها، ونسيجها الوطنى، للحيلولة دون عبورها لعثراتها، واستعادتها لقوتها الاقتصادية ودورها الإقليمى والدولى.

وأضاف عبد المجيد، فى تصريحات صحفية له :"فى هذه الحرب الضروس يقف كل مواطن على ثغر من الثغور، وللكل دور فى الدفاع عن الوطن وحمايته، وفى القلب من ذلك الإعلام المصرى، فدور الصحفى لا يقل أهمية عن الجنود على الحدود وفى سيناء، الصحفى والإعلامى يقاتلون فى ساحات العقول، أو هكذا ينبغى أن يكون، ومن ثم نجاح الإعلامى رهن وعيه بحجم المخاطر وأبعادها، ومؤمرات الإرهاب وأهدافه".

وشدد عبد المجيد على ضرورة أن يتبنى الإعلام استراتيجيات بناءه، تستهدف توعية الجماهير، وتعزيز التلاحم، وتعريفهم بطبيعة المخططات التى تحاك ضد الوطن، وآليات الحيلولة دون الوقوع فى أخطاء غير مقصودة تصب فى خدمة الإرهاب.

وأكد عبد المجيد على أهمية تجنب تكرار الرسائل المتخبطة، واللغة التى تعزز الطائفية، موضحًا أن الاستهداف للوطن ككل وليس لجزء منه، وأن الدماء المصرية جميعها حرام.

واستطرد عبد المجيد، قائلًا : "بدورى رئيس للجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين سأتصدى لذلك عبر حلقات نقاشية ودورات تدريبة تتناول حرب المصطلحات، ومخاطر تلاقى الخطاب الإعلامى الخاطئ بدون قصد، مع أهداف الإرهاب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة