حصاد المحترفين.. محمد صلاح يحافظ على حلم روما.. كهربا وزيزو "امتياز".. رمضان صبحى ينافس على جائزة "الجولدن بوى" لأفضل ناشئ بأوروبا.. عمرو وردة يتألق مع باوك.. وخسارة أحمد المحمدى وتريزيجيه

الإثنين، 10 أبريل 2017 11:29 ص
حصاد المحترفين.. محمد صلاح يحافظ على حلم روما.. كهربا وزيزو "امتياز".. رمضان صبحى ينافس على جائزة "الجولدن بوى" لأفضل ناشئ بأوروبا.. عمرو وردة يتألق مع باوك.. وخسارة أحمد المحمدى وتريزيجيه المحترفين
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض خلال السطور المقبلة، أبرز تلك الأحداث والتى كانت شاهدة فى معظمها على تألق المحترفين.

 

محمد صلاح

حقق فريق روما المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، فوزه الرابع على التوالى بمسابقة الدورى الإيطالى، بعدما تغلب خارج ملعبه على بولونيا، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر المسابقة.

 

ورفع روما رصيده من النقاط إلى 71 نقطة، ليواصل مطاردة يوفنتوس "المتصدر" صاحب الـ77 نقطة، على حصد لقب الدورى الإيطالى.

سجل أهداف روما فى مباراة بولونيا، فازيو ومحمد صلاح وإدين دجيكو فى الدقائق 25 و41 و75 من عمر المباراة.

 

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية بمسابقة الدورى الإيطالى إلى 11 هدفًا، كما رفع رصيده من الأهداف فى شباك بولونيا إلى 5 منذ بدء مشواره الاحترافى فى إيطاليا.

 

محمود كهربا ومحمد عبد الشافى

واصل محمود عبد المنعم "كهربا" تألقه مع اتحاد جدة، بعدما سجل هدفًا فى تعادل اتحاد جدة مع النصر بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما الجمعة الماضية بملعب "الملك فهد" الدولى، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

ونجح محمود "كهربا" فى قيادة اتحاد جدة للحصول على بطولة كأس ولى العهد السعودى، كما يعد اللاعب المصرى هو هداف الفريق بمسابقة الدورى برصيد 14 هدفًا، كما شارك محمد عبد الشافى فى تعادل الأهلى مع الباطن بنتيجة 1/1، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

 

رمضان صبحى

نجح رمضان صبحى، المحترف فى نادى ستوك سيتى، فى تحطيم رقم محمد صلاح المحترف حاليًا فى نادى روما الإيطالى، عندما خاض المباراة الـ14 بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

وشارك رمضان صبحى، لمدة 9 دقائق فى خسارة ستوك سيتى أمام ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما السبت بملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.

ولعب محمد صلاح 13 مباراة مع تشيلسى منها 10 مباريات فى موسم 2013 – 2014، وثلاث مباريات فقط فى موسم 2014 – 2015 فى بطولة الدورى الإنجليزى، قبل أن ينتقل إلى إيطاليا لخوض تجربة الاحتراف مع نادى فيورنتينا ثم روما.

 

أما رمضان صبحى فخاض 14 مباراة فى بطولة الدورى الإنجليزى منذ انضمامه لصفوف ستوك سيتى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من النادى الأهلى.

 

فى ذات الصدد، كشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة "الجولدن بوى" أو "الفتى الذهبى" التى تمنح لأفضل ناشئ فى أوروبا.

 

وتواجد ضمن القائمة التى ضمت نحو 100 لاعب، رمضان صبحى، لاعب وسط منتخب مصر، ونادى ستوك سيتى الإنجليزى، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها خلال مشاركته بمباريات الفريق فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

كما تواجد ضمن القائمة دوناروما حارس المنتخب الإيطالى ونادى ميلان، والبرازيلى خيسوس لاعب مانشستر سيتى الإنجليزى.

 

أحمد المحمدى

خسر فريق هال سيتى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد المحمدى أمام مانشستر سيتى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

سجل أهداف مانشستر سيتى، أحمد المحمدى الجناح الأمن لنادى هال سيتى "خطأ فى مرماه" وسيرجيو أجويرو وفابيان ديلف، فى الدقائق 31 و48 و64 على الترتيب، بينما سجل هدف هال سيتى الوحيد عن طريق أندريا رانوكيا فى الدقيقة 85 من عمر المباراة، التى شهدت مشاركة أحمد المحمدى من البداية.

هذا الفوز رفع رصيد مانشستر سيتى إلى 61 نقطة فى المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة، بينما تجمد رصيد هال سيتى عند 30 نقطة فى المركز السابع عشر.

 

أحمد "زيزو"

قاد المصرى أحمد "زيزو" فريق ناسيونال ماديرا لتحقيق الفوز على استوريل بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدورى البرتغالى.

 

وسجل "زيزو" هدف ناسيونال ماديرا الوحيد فى الدقيقة 77 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد الفريق الذى يصارع من أجل البقاء إلى 20 نقطة فى المركز السابع عشر، بينما تجمد رصيد استوريل عند 25 نقطة فى المركز الخامس عشر.

ويعد هذا الهدف الثانى لـ"زيزو" فى مسابقة الدورى البرتغالى، بعدما سبق وأن سجل أمام فيتوريا جيماريش فى الجولة الماضية.

 

ومنح موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، المصرى أحمد "زيزو"، لاعب فريق ناسيونال ماديرا، لقب أفضل لاعب فى المباراة، وحصل "زيزو" على 8.1 – 10 فى التقييم الذى أعده عن موقع "هوسكورد" عن مستويات لاعبى الفريقين فى مباراة أمس، حيث التقييم الأعلى من نصيب اللاعب المصرى.

 

عمرو وردة

حقق فريق باوك، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمرو وردة، فوزًا عريضًا على باناثينايكوس بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما، الأحد، بملعب "تومبا ستاديوم" معقل باوك، فى قمة مباريات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

 

 وشارك عمرو وردة فى المباراة من البداية وقدم عرضًا رائعًا، حيث نجح فى صناعة الهدف الثانى.

جاءت أهداف باوك عن طريق بيجرو مينديز، مارين ليوفاتش، ويفجينى شاكوف فى الدقائق 18 و27 و35 من عمر المباراة، التى شهدت حصول عمرو وردة على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 42.

 

ويملك باوك 58 نقطة فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى اليونانى، بينما تجمد رصيد باناثينايكوس عند 51 نقطة فى المركز الرابع.

 

سام مرسى

حقق فريق ويجان المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى سام مرسى، فوزًا دراميًا على روثيرهام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ41 من عمر مسابقة دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيونشيب".

 

بدأ سام مرسى المباراة على مقاعد البدلاء، قبل أن يشارك بعد مرور 7 دقائق على انطلاق الشوط الثانى من عمر المباراة.

 

وتمكن نيك بويل من تسجيل الهدف الثالث لفريق ويجان فى الدقيقة 96 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد ويجان إلى 37 نقطة فى المركز الـ23 وقبل الأخير بجدول الترتيب، بينما توقف رصيد روثيرهام يونايتد عند 17 نقطة والذى هبط بدوره لدورى الدرجة الثانية.

 

محمود تريزيجيه

خسر فريق رويال موسكرون بروفيلز الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه أمام ضيفه يوبين، بهدفين دون رد، فى المباراة، التى أقيمت بينهما على ملعب "كانونيه" ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية من المرحلة المؤهلة لتصفيات الدورى الأوروبى، والهبوط، بالدورى البلجيكى.

 

شارك تريزيجيه فى المباراة طوال الـ90 دقيقة، ولكنه لعب فى وسط الملعب كمحور ارتكاز، فى مركز غريب على مركزه الأساسى كجناح أيسر.

 

بهذه الهزيمة توقف رصيد موسكرون عن صفر من النقاط وظل فى المركز الأخير بالمجموعة، بينما رفع يوبين رصيده لـ4 نقاط، وجاء فى المركز الثانى، خلف جينك المتصدر بـ6 نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة