بالصور.. موقع أوروبى يقدم 15 سببا تدفع السياح لزيارة مصر.. تعرف عليها

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:00 ص
بالصور.. موقع أوروبى يقدم 15 سببا تدفع السياح لزيارة مصر.. تعرف عليها أماكن سياحية
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم بالأهرامات وشواطئ الجنة والثقافة المثيرة للاهتمام والحياة البحرية الصاخبة، فعليك السفر إلى مصر، هكذا بدأ موقع " swedishnomad " السويدى حديثه عن مصر، منددا بما نقلته وسائل الإعلام الغربية عن مصر من أنها مكان خطر للزيارة، مؤكدا أن الواقع لم يكن بها سوى عدد قليل من الحوادث ولكن بسبب تقارير وسائل الإعلام انخفضت السياحة، وهذا عار لأن هناك أشياء كثيرة فى مصر .

وجاءت الكلمات السابقة متزامنة مع الأحداث الإرهابية التى تشهدها البلاد، على لسان أليكس الشهير بالبدوى السويدى الذى استقال من 9 وظائف وغادر السويد لتلبية حلمه بالسفر إلى جميع أنحاء العالم ونقل تجربته للشباب من مختلف أنحاء الدول التى يزورها، فذكر 15 سببا لتجعل رحلتك القادمة إلى مصر .

الإسكندرية :

صورة من الإسكندرية
صورة من الإسكندرية

تعد تلك المدينة مفترق الطرق إلى العالم، وهى المدينة التاريخية التى أسسها الإسكندر الأكبر نفسه قبل 300 عام قبل الميلاد، وتشتهر بواحدة من أكبر المكتبات فى العالم وبها أكثر من 500 ألف كتاب قديم، للأسف تم تدمير المكتبة فى زلزال فى القرن الـ 14 ولكن لا تزال تستحق الزيارة لتنغمس فى الثقافة المصرية واستكشاف بعض المواقع التاريخية .

كنوز خان الخليلى :

خان الخليلى
خان الخليلى

واحدة من أكبر البازارات فى الشرق الأوسط وجنة للذين يحبون الصفقات، وإذا كنت جيد فى التفاوض فأنا متأكد من أنك يمكن أن تجد الكثير من الحرف الجميلة هنا، ولمن لا يعرف مكان خان الخليلى فهو فى القاهرة .

واحة سيوة :

واحة سيوة
واحة سيوة

المدينة القديمة التى يسكنها البدو فى الوقت الحاضر، وسيوة تشتهر بالمعابد المخصصة للغله آمون، وهى من 9000 عام قبل الميلاد الأمر الذى يجعلها مستوطنة قديمة حقا وموقعا تاريخيا هاما .

مرسى علم :

أليكس فى مرسى علم
أليكس فى مرسى علم

وتعد مرسى علم من أجمل الأماكن لامتصاص أشعة الشمس كما أنه منتجع أصغر من الغردقة وشرم الشيخ لكنه لطيف حقا، فهو منتجع شامل والغوص به ممتع ويمكنك أيضا الذهاب فى رحلات يومية إلى المعابد القديمة والأهرامات .

الأقصر :

الأقصر
الأقصر

خلال العصور القديمة كانت الأقصر تعرف باسم ثيب وكانت العاصمة السياسية لمصر خلال فترة زمنية معينة، كما كانت العاصمة الدينية والأقصر واحدة من الأماكن الأكثر زيارة فى مصر والسياح يأتون إلى هنا للاستمتاع بمعبد الكرنك والعديد من المعابد الأخرى، كما يعرف الأقصر بأكبر متحف فى الهواء الطلق فى العالم، فهى موطن وادى الملوك الشهير وزيارته أمر مهم عند القدوم إلى مصر .

الدردشة مع السكان المحليين :

وقد أعطت وسائل الإعلام الغربية صورة سيئة لفترة طويلة عن الرجال المصريين، ولكن هذا يرجع لاختلاف الثقافة، لذا يجب أن لا نخاف من التحدث مع السكان المحليين، فالرجال المصريين ودودون جدا .

الهيروغليفية :

الهيروغليفية
الهيروغليفية

وقد أثارت الهيروغليفية القديمة منذ أن كنت طفلا الشغف بداخلى ومن الرائع حقا أن نراها متجسدة فى المعابد المختلفة .

الصحراء :

الصحراء الكبرى
الصحراء الكبرى

من المرجح أن يكون معظمكم سمع عن الصحراء الكبرى إلا أن المشى فيها متعة كبيرة وتجربة مثيرة .

المطبخ المصرى :

كشرى
كشرى

الطعام هو دائما سبب وجيه للسفر، وعندما تكون فى مصر يجب أن لا تفوت على المطبخ المصرى، وهناك بعض الأطعمة التى عليك تناولها فى مصر بأنواعها اللذيذة مثل الكشرى والشاورما والصيادية والملوخية والبسارة والفول المدمس والطعمية .

أهرامات الجيزة :

أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزة

واحدة من عجائب الدنيا، فأهرامات الجيزة بلا شك هى أشهر معالم جذب السياحة فى العالم فمعظمنا قد شاهدها فى الأفلام الوثائقية ولكن رؤيتها فى الواقع لا تقدر بثمن .

أبو سمبل :

أبو سمبل
أبو سمبل

المعابد القديمة التى بناها رمسيس الثانى، لتكريم الآلهة آمون، وأبو سمبل من المعابد التى لا تصدق جمالها فى العالم ويهيمن على الواجهة التماثيل الضخمة التى يبلغ طولها 20 مترا، فهذا المكان يجب ألا تفوت زيارته عن ذهابك إلى مصر .

الغردقة :

الغردقة
الغردقة

مدينة جميلة بها العديد من الفنادق الفاخرة والحياة البحرية المذهلة والشواطئ اللطيفة جدا، وإذا كنت تبحث عن الاستمتاع بالإجازة، فالغردقة مكان عظيم والأسعار بها رخيصة.

القرى البدوية :

البدو
البدو

التعايش مع البدو ومعرفة ثقافتهم تجربة مثيرة تستحق المغامرة .

الغوص :

الغوص بالبحار
الغوص بالبحار

إذا كنت ترغب فى الغوص واستكشاف الحياة تحت الماء فمصر واحدة من أفضل دول العالم فى ذلك، فتستمتع برؤية السلاحف البحرية والأسماك الملونة .

القاهرة :

القاهرة
القاهرة

 

وهى عاصمة مصر الصاخبة التى يمكنك من خلالها التعامل مع السكان المحليين وزيارة الأسواق وتناول المأكولات المصرية المختلفة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة