الزراعة تطرح 25 طن أسماك بمنافذ التموين وكيلو البلطى بـ16 جنيها

الإثنين، 10 أبريل 2017 11:43 ص
الزراعة تطرح 25 طن أسماك بمنافذ التموين وكيلو البلطى بـ16 جنيها الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إنه تنفيذا للبرتوكول الموقع بين الهيئة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك لخفض الأسعار، تم البدء اليوم الاثنين فى طرح 25 طن من الأسماك لصالح منافذ التموين، وبصورة يومية، من إنتاج الهيئة العامة للثروة السمكية ومزراع الإنتاج.

 وأكدت نائب وزير الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"أن طرح أسماك البورى بمجمعات التموين، نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، وأسماك البلطى نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.

 وأضافت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة السمكية، أن البروتوكول الموقع مع وزارة التموين يهدف فى الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وهو ما يأتى ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية فى مصر، بالتيسير على المواطنين، وتوفير السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مناسبة.

 وأكدت منى محرز، أن الهيئة ستلتزم بعملية انتظام التوريد الأسماك لصالح "التموين" لطرحها بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، لافتا إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة لزيادة الإنتاج إلى مليونى طن خلال عامين لزيادة المعروض من الأسماك بالأسواق بدلا من الإنتاج الحالى البالغ مليون و640 ألف طن.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أن وزارة الزراعة ممثلة فى الهيئة العامة للثروة السمكية، تلتزم بموجب هذا التعاون بتسليم وزارة التموين ممثلة فى كا إنتاج المزارع السمكية الخاصة بها، من أسماك البلطى والبورى والمبروك بكل درجاتهم، على أن تقوم التموين، بطرحها للبيع للمواطنين من خلال منافذها الثابتة والمتحركة والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

samaka

هو فين انتاج المزارع السمكية

هو فين انتاج المزارع السمكية اللى افتتحها الريس ووعدتونا بان السمك من كترة حيبقى كل سمكة عليها سمكتين هدية انتو فقدتو المصداقية ..هو ال25 طن دول يكفو كام نفر كام يوم ودول في اليوم ولا في الشهر ولا في السنة ولا مرة واحدة في العمر كفاكم استهزاء بينا البلد مش ناقصة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مفروس

مفيد اصبح ضارا

طبعا افلحوا ان صدقوا. لأن هذا السمك سوف يتم تهريبه بواسطة موظفى التموين الفاسدين الى الخارج. وسلم لى على عباس الزفر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة