وزير دفاع تونس يبحث مع "الناتو" تعزيز التعاون فى مجالى التدريب والاستعلام

الخميس، 09 مارس 2017 07:58 ص
وزير دفاع تونس يبحث مع "الناتو" تعزيز التعاون فى مجالى التدريب والاستعلام فرحات الحرشانى وزير الدفاع التونسى
تونس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الدفاع التونسى فرحات الحرشانى ، الأربعاء ، مع الأمين العام المساعد للتخطيط وسياسة الدفاع بحلف شمال الأطلنطى (ناتو) جوناتان باريش ، التعاون بين تونس والحلف فى مجالى التدريب والاستعلام، وتبادلا الااراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد باريش ، وفق بيان للوزارة ، أن علاقات التعاون القائمة بين تونس والحلف تقوم على الشفافية والثقة المتبادلة، مثمنا المجهود المبذولة فى سبيل ضمان عوامل الانتقال الديمقراطى ومكافحة الإرهاب .

كما أبرز باريش أهمية التخطيط فى قطاع الدفاع ، وانتهاج المراقبة الديمقراطية على القوات المسلحة، وإعداد كتاب أبيض للأمن والدفاع فى دعم القدرات العملياتية للجيش الوطني، والتهيؤ للتهديدات غير التقليدية واستباقها.

من جانبه أكد الحرشانى ، أن تونس قطعت أشواطا هامة على درب البناء الديمقراطى بالرغم من التحديات الأمنية، وتعمل على مكافحة الإرهاب بالاعتماد على إمكانياتها الذاتية والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وحلف الناتو فى مجالى التدريب والاستعلام.

وقال الوزير إن بلاده تنتهج منهجا شاملا يأخذ بعين الاعتبار الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية والقانونية لاقتلاع جذور هذه الظاهرة الخطيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة