مقرر القومى للسكان: 75% من مرتكبي عمليات ختان الإناث أطباء

الخميس، 09 مارس 2017 03:23 م
مقرر القومى للسكان: 75% من مرتكبي عمليات ختان الإناث أطباء الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان أن 75% من مرتكبي عمليات ختان الإناث، أطباء، وقال أن مصر لديها قانون واضح لتجريم ختان الإناث وبه عقوبات رادعة ومغلظة للقضاء على هذة الظاهرة فى مصر.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية شارك فيها توفيق اليوم الخميس، مع أهالى قرية أبنود بمحافظة قنا بحضور المحافظ وسفيرة السويد شارلوتاسبار للاستماع إلى أرائهم حول رفع سبل التوعية للتخلص من ختان الإناث.

وأكد طارق توفيق أنه تم تدشين مبادرة أطباء ضد الختان لرفع الوعى بين الأطقم الطبية بخطورة ختان الإناث ومدى أثارها الصحية والاجتماعية والنفسية على صحة الفتيات.

وقال إن مصر قطعت  شوطاً كبيراً فى طريق القضاء النهائى على ممارسة ختان الإناث، وتابع: أصبح تشويه أوبتر الأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى المسمى " ختان الإناث" جناية فى قانون العقوبات.

وأضاف أن  المادة 242 مكرر ، 242 مكرر من قانون العقوبات يعاقب مرتكبها بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ، ولو أدى الختان إلى عاهة مستديمة أو وفاة يعاقب مرتكبيها بالسجن المشدد. 

واستعرض عدد من الأهالى تجاربهم فى محاربة ختان الإناث ومواجهتها بعد تلقيهم التوعية اللازمة من برنامج مكافحة الختان التابع للمجلس القومى للسكان .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة