كرامات ويل سميث فى مصر.. زيادة عدد زوار المتحف المصرى اليوم

الخميس، 09 مارس 2017 08:00 م
كرامات ويل سميث فى مصر.. زيادة عدد زوار المتحف المصرى اليوم ويل سميث أمام أبو الهول
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال زيارة النجم الأمريكى ويل سميث لمصر خاصة آثارها تحقق نجاحات كبيرة على المستوى المحلى والعالمى.

 

ففى نفس يوم الإعلان عن زيارة النجم العالمى لمنطقة آثار الهرم، حرص العديد من عشاق فنه سواء الأجانب أو المصريين، على زيارة منطقة الأهرامات آملين فى التقاط الصور مع "سميث" ومصافحته، حيث بلغ عدد زوار المنطقة فى هذا اليوم 3000 مصرى و1000 أجنبى.

 

ونفس الأمر حدث فى المتحف المصرى بالتحرير، إذ ذهب العديد من محبى الفنان العالمى للمتحف، منتظرين مجيئه، فارتفع عدد الزوار فى ذلك اليوم عن المعدلات المعهودة، كما ارتفعت معدلات الزيارة فى اليوم التالى، وأشارت صباح عبد الرازق، مديرة المتحف فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إلى أن زيارة المشاهير للمتحف مثل زيارة النجم العالمى ويل سميث تعطى رسالة للعالم أجمع بأن مصر آمنة وتمثل دعوة لكل العرب والأجانب لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف فى مصر.

 

وعقب التقاط النجم العالمى ويل سميث صورة سيلفى مع قناع الملك توت عنخ آمون، تصارع الزوار على التقاط نفس الصورة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، مما يساعد على الترويج للسياحة فى مصر.

 

ومن كرامات النجم العالمى ويل سميث، أيضا، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بتشكيل لجنة للتنسيق بين جميع المتاحف المصرية ووضع سياسة عامة تنظم كيفية إدارتها بالأسلوب الأمثل، وتعظيم دورها فى خدمة المجتمع المدنى المحيط.

 

وتختص اللجنة بتصنيف المتاحف تصنيفاً علمياً دقيقاً، وصياغة رؤية ورسالة واضحة لكل متحف لتحديد هويته، ووضع خطة لإعادة فتح المتاحف التى تم إغلاقها،  كما تقوم اللجنة بوضع السياسات اللازمة لتطوير العرض المتحفى بالمتاحف ليواكب أحدث الأساليب، إلى جانب الاهتمام بصيانة وترميم مقتنيات المتاحف، وعمل دورات تدريبية لأمناء المتاحف.

 

 وعقبت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، على القرار قائلة: إن قرار رئيس مجلس الوزراء، إيجابى، حيث يساعد على تنظيم العمل المتحفى بشكل علمى منهجى طبقا لعلوم المتاحف التى تدرس فى جامعات العالم، بالإضافة للعمل على رفع شأن المتاحف وتنظيم أنشطة يستفاد منها المجتمع.

 

وفور عودة ويل سميث لبلاده نشر صورتين له مع أهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتجاوزت عدد الإعجابات على صورة النجم العالمى ويل سميث أمام الأهرامات حاجز المليون إعجاب، وذلك لأول مرة فى حسابه على "فيس بوك"، وفى أقل من 24 ساعة على نشرها، وذلك أيضا يساعد على الترويح للمواقع والمناطق الأثرية فى مصر، ويعطى رسالة للعالم أن الأوضاع فى مصر مستقرة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة