فى اليوم العالمى للمرأة.. أزواج يكسرون حاجز الصمت ويتحدثون عن زوجاتهم.. محمد سالم: "مراتى صاحبى اللى كتفه فى كتفى".. محمد الحلو: "بحمد ربنا أنه رزقنى بمها".. و"رضوان": بتصعب عليا فى شغلها لكن دايمًا بشجعها

الخميس، 09 مارس 2017 02:30 ص
فى اليوم العالمى للمرأة.. أزواج يكسرون حاجز الصمت ويتحدثون عن زوجاتهم.. محمد سالم: "مراتى صاحبى اللى كتفه فى كتفى".. محمد الحلو: "بحمد ربنا أنه رزقنى بمها".. و"رضوان": بتصعب عليا فى شغلها لكن دايمًا بشجعها يوم المرأة العالمى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى المرأة فى المجتمع الشرقى من نكران الجميل وعدم الاعتراف بما تقدمه من أجل الأسرة أو الحياة المشتركة، وخاصة من قبل الزوج الذى يشعر بعد فترة أن ما تقدمه زوجته هو حق مكتسب، فى يوم المرأة العالمى اتجه الأزواج اتجاه أخر، وحاولوا رد الجميل لزوجاتهم بالحديث عن المشاعر الحقيقة من التقدير والامتنان التى يكنها الرجل لزوجته، إلى جانب احترامه لعملها ونجاحها فى العمل، اخترنا مجموعة من الأزواج لسيدات أثبتن نجاحهن فى مختلف مناحى الحياة وكان التقدير واضحاً فى جمل قصيرة صارحن بها اليوم السابع.

 زوج انغام عبد الرازق

324726-16775949_10211679246392711_483395671_o

أنغام عبد الرازق التى تعمل مستشارة فى هيئة قضايا الدولة، متزوجة من مستشار أيضاً يدعى محمد سالم يحكى عن زوجته أنه يحترمها دائماً، ويرى كم هى محترمة ومثقفة وناجحة، وقادرة على تحمل هموم أكبر منها، بداية من هموم البيت وحتى إخوتها وأهلها بشكل عام، إلى جانب عملها الذى يشهد نجاحاتها المتتالية على الرغم من صغر سنها، ويقول سالم "فى البيت تعتبر صاحبى أكتر من كونها مراتى ".

 

ويتابع سالم لـ"اليوم السابع" أنه دائما يأخذ رأى "أنغام" فى أى شىء بالإضافة إلى أنه يجد فيها الشخص الذى يتوقعه فى كل مرة، بالإضافة إلى أنها تقوم فى البيت بدور الزوج و الزوجة، ويقول: فى أوقات سفرى خارج أسيوط تقوم بدور أكبر من دورها دون ملل، ويقول محمد أنه يعتبر أنغام فى مجال عملهم قدوة لأنه يستفيد منها كزميل فى العمل، بالإضافة إلى انها دائماً لها وجهة نظر معينة فى أمور الحياة.

 

زوج مها أحمد

WhatsApp Image 2017-03-08 at 3.23.23 PM
" تزوجت مها من 10 سنوات ويحكى زوجها: لدينا بنتين  بحمد ربنا أنه رزقنى مها"، يبدأ محمد الحلو كلامه عن زوجته بتلك الكلمات بالإضافة إلى نجاحها فى عملها هى أيضا ناجحة فى بيتها، ويكمل :"لا أنزعج بانشغالها فى عملها وأقدر، أحياناً نتقاسم "شغل" البيت، ونعمل معاً، ويقول :" انا مش متجوز خدامة لازم اساعدها " مها لها حياتها وعملها لابد أن تهتم به والبيت مسؤوليتنا احنا الاثنين" بالإضافة إلى مساعدتها فى عملى .

 

أحمد رضوان زوج دكتورة ولاء سعيد

17198300_10154101714051710_403925823_n
 
تعمل ولاء طبيبة أورام بمستشفى جامعة قناة السويس و يجبرها عملها على الإقامة فى المستشفى حيث يكون لها "نبطشيات " بالإضافة لحضورها "عيادة" ، كل ذلك يتحمله أحمد رضوان بصدر رحب لأنه مستقبل شريكة حياته بحسب قوله.

 

ويقول "رضوان" أن فى بداية زواجهم كان تصل مدة إقامتها فى المستشفى إلى 10 أيام، وعلى الرغم من ذلك كنت أحضر الأكل فى المستشفى حتى نتناول الغذاء سوياً، وعلى الرغم من عملها المرهق ولكن هى لم تقصر فى بيتنا يوماً.

 

ويصف رضوان عمل المرأة "لم يعد رفاهية"، ويقول: أسلوب عملها غير آدمى ولكنى أشجعها حتى تبنى نفسها ولم أمنعها أبداً عن مشاركتها فى أى تدريب يضطرها للسفر للخارج، بفرح جداً بأى نجاح هى تحققه بشعر أنه نجاحى، ودائماً بكون فخور بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة