سياسيون عراقيون سُنة يشكلون "تكتل سياسى جديد" لخوض الانتخابات المقبلة

الخميس، 09 مارس 2017 02:40 م
سياسيون عراقيون سُنة يشكلون "تكتل سياسى جديد" لخوض الانتخابات المقبلة سليم الجبورى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكل سياسيون عراقيون سُنة تكتلا سياسيا جديدا، حمل اسم "تحالف القوى الوطنية العراقية"، وذلك خلال مؤتمر لهم بالعاصمة التركية أنقرة.

 

ونقلت صحيفة (الخليج أون لاين) عن مصدر مقرب من قادة التكتل السياسى الجديد، ، إن 25 شخصية عراقية سُنية، عقدوا فى أنقرة، مساء أمس الأربعاء، تكتلاً سياسياً سُنيا جديدا، أطلقوا عليه "تحالف القوى الوطنية العراقية"، مشيراً إلى أن "جلسات المؤتمر تختتم اليوم الخميس".وأوضح المصدر، أن المؤتمر عقد برعاية تركية-خليجية، مبيناً أن تحالف القوى الوطنية العراقية انبثقت عنه لجنة تنفيذية وهيئة قيادية.

 

وأشار إلى أن ‏اللجنة التنفيذية للتحالف تتكون من: لقاء وردى، وعبدالله الياور وصالح مطلق وأسامة النجيفى ومحمد الكربولى وسعد البزاز وخميس الخنجرفيما تضم الهيئة القيادية ثمانية أعضاء هم: أسامة النجيفى، وصالح مطلك، وخميس الخنجر، ولقاء وردى، وسليم الجبورى، وعبدالله الياور، ووضاح الصديد، وأحمدالمسارى.

 

وتم التوافق على أن تكون رئاسة "تحالف القوى الوطنية العراقية" بالتناوب لمدة سنة، فى حين وقع الاختيار على كل من: وضاح الصديد وسليم الجبورى وأحمد المسارى.وأكد المصدر أن الغرض من تشكيل التحالف، هو جمع التوجهات السُّنية فى رؤية واحدة، وتكتل واحد، وخوض الانتخابات المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة