خالد صلاح

دراسة: الرجال قصار القامة أكثر عرضة للإصابة بالصلع

الخميس، 09 مارس 2017 08:00 م
دراسة: الرجال قصار القامة أكثر عرضة للإصابة بالصلع الصلع


كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، أفادت أن الرجال القصار أكثر عرضة لفقدان الشعر فى وقت مبكر بسبب الجينات.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الرجال الذين يشعرون أنهم فقدوا النصيب الوراثى من الطول لكونهم قصار قد يكونوا أقل سعادة عندما يسمعون أن نفس الجينات يمكن أن تسبب تساقط الشعر أيضاً.

وأشار الباحثون إلى أن هرمون التستوستيرون الذي يمكن أن يسبب التوقف عن النمو في وقت مبكر للأولاد، ويعتقد أيضاً أنه يسبب الصلع.

وأكدت أكبر دراسة وراثية أجريت على الرجال الذين يعانون من نمط صلع الذكور، أن أربعة مواقع في جينات الرجال تسبب لهم قصر القامة والصلع أيضاً.

وحلل الباحثون في جامعة بون الألمانية بيانات حوالي 11 ألف رجل يعانون من الصلع المبكر وحوالي 12 ألف لا يعانون من فقدان الشعر، وتبرز النتائج أهمية هرمون التستوستيرون، والتي يمكن أن تؤدي إلى البلوغ المبكر في الأولاد ومنعهم من النمو، وهو أيضا السبب الرئيسي للصلع، الذي يتم إنتاجها في الخصيتين، ثم في الدم ثم فى مستقبلات بصيلات الشعر.

وقال معد الدراسة الدكتور "ستيفاني هيلمان" إن الجينات التي تزيد من خطر الصلع يمكن أن تؤدي أيضاً إلى البلوغ المبكر وقصر القامة، ومن المحتمل أن كل هذه العوامل تتأثر بالهرمونات.

وأضاف الباحثون أن الهرمونات قد تعمل ببطء شديد، على مدى سنوات، لذلك لا تظهر إلا بعد 20 سنة من سن البلوغ.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة