مشاركة باجتماع وزير التعليم: امتحان تجريبى لطلاب الثانوية خلال مارس الجارى

الأربعاء، 08 مارس 2017 05:00 ص
مشاركة باجتماع وزير التعليم: امتحان تجريبى لطلاب الثانوية خلال مارس الجارى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منى أبو غالب، إحدى أولياء الأمور، إن الوزارة رحبت بفكرة وجود أسئلة اختيارية بامتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وعد بدراسة وبحث آلية التنفيذ ووضعها فى ورقة الأسئلة.

وأضافت منى أبو غالب، لـ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع مع قيادات الوزارة، والدكتور طارق شوقى، مساء الثلاثاء، أن تعقد الوزارة امتحانًا تجريبيًا لطلاب الثانوية العامة خلال شهر مارس الجارى فى جميع المدارس، لتدريب الطلاب على امتحان الثانوية العامة بالنظام الجديد، مؤكدةً على أن الوزارة قررت أن تهتم بنتائج الطلاب فى هذا الامتحان التجريبى، ليتم قياس مدى مناسبة وقت كل امتحان مع عدد الأسئلة بالنسبة للطلاب، ليتم إجراء أى تعديلات وتحديد عدد الأسئلة.

 

وأوضحت، أنه سيتم مراجعة أوراق أسئلة طلاب اللغات، ليتم التأكد من ترجمتها ترجمة صحيحة من اللغة العربية إلى اللغة الأجنبية الأولى التى يدرسون بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد البيلى

قبل فوات الأوان

قبل امتحانات الثانوية العامة ( وبصفة استثنائية هذا العام فقط ) - بعد قراءة الشرح التفصيلى لنظام البوكليت وخاصة أنه سوف يطبق على الصف الثالث مباشرة دون تطبيقه على الصف الأول والثانى. - وكما نعلم جيداً أن الطالب أو المدرس لا يأخذ الامتحان التجريبى موضع الأهمية الكبرى . - وأنه يوجد مواد سهلة ينجح فيها الطالب مثل ( الإحصاء والاقتصاد والتربية الوطنية والتربية الدينية ) وهى مواد نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع. ? لذلك أقترح وبصفة استثنائية هذا العام الآتى : يتم عمل امتحـــان حقيقى آخـر العـام وليس تجريبى لهذه المواد داخل مدرسة الطالب : بتشكيل لجان وملاحظين ومراقبين وبنفس أرقام جلوس الطلبة ، ليكون هذا الامتحان هو المحك الحقيقى والبروفة الأخيرة وليس امتحان تجريبى وذلك لمعرفة الإيجابيات ولتدارك السلبيات والأخطاء. ولتدريب كل من : 1- الطالب : ليتعود على شكل ورقة الامتحان وكيفية التعامل معها. 2- الملاحظ : ليتعلم كيفية توزيع الامتحان على الطلاب دون وقوع أخطاء خاصة الامتحان عبارة عن أكثر من نموذج. 3- والمراقب :ليتجنب الوقوع فى أخطاء توزيع الأسئلة على اللجان. 4- المصحح : وهذا مهم جداً لتدريب المعلم على كيفية تصحيح الامتحان وتقديره دون وقوع أخطاء فى المواد الأساسية بعد ذلك . 5- لجنة النظام والمراقبة : يتم التدريب على تشوين أوراق الإجابة بنظام معين وإرسالها إلى لجنة النظام والمراقبة لرصد هذه الدرجات. الهدف المطلوب تحقيقة : 1- تدريب كل من الطالب والملاحظ والمراقب ورئيس اللجنة على نظام الامتحان. 2- من الناحية المادية يتم توفير مصاريف الامتحان التجريبى وتوجيهها لامتحان هذه المواد، كما يتم توفير أيام ملاحظة وتصحيح وبدلات و ......إلخ 3- إلغاء أيام أو فترات لهذه المواد من جدول الامتحانات للطالب وجعله يركز على باقى المواد الأساسية خاصة الامتحانات كلها فى شهر رمضان المبارك. أشكر سيادتكم الاهتمام بالقراءة وتوصيل الفكرة للمسؤلين. وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام والتقدير ،، أحمد مصطفى البيلى موجه فنى تجارى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة