5 قواعد للعناية بالشعر المصبوغ فى حمام السباحة

الأربعاء، 08 مارس 2017 01:00 م
5 قواعد للعناية بالشعر المصبوغ فى حمام السباحة امرأة فى حمام سباحة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المواد الكيمائية فى حمام السباحة تعرض شعرك للتلف، مما يجعله بحاجة لاهتمام خاص لحمايته من التلف فى الماء. وفى حالة أن يكون الشعر مصبوغًا فإنه يحتاج إلى اهتمام أكبر فى حمام السباحة فتعرفى على قواعد حماية الشعر أثناء السباحة من مجلة "مارى كلير" للمرأة.
 

الزيت 

قبل دخول حمام السباحة يجب عليكِ تدليك شعرك بالزيت لحماية لون الشعر ومنعه من التلاشى، ويفضل لو كان هذا الزيت هو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمنع أى نوع من الضرر قد يصيب شعرك ويشكل حماية لشعرك من الكلور  الضار فى الماء.
 

واقى الشمس 

هناك واقى من الشمس خاص بالشعر مصنع خصيصًا لمنع إصابة بصيلات الشعر بأى ضرر، وهو مفيد فى حالة حمام السباحة ليس فقط من أجل عدم تلاشى اللون ولكن أيضًا يمنع الضرر الكيميائى على فروة الرأس.
 

اغسليه فورًا 

فور الخروج من حمام السباحة يجب عليكِ غسل شعرك بالماء العادى للتخلص من الملح أو الكلور المتراكم على الطبقة العليا من فروة الرأس أو الشعر. وتجنبى فى هذه الحالة استخدام الماء الساخن لأنه سيسبب تساقط الشعر وتقصفه.
 

شامبو الشعر المصبوغ

استخدمى شامبو مصنوع خصيصًا للشعر المصبوغ بعد الانتهاء من شطف شعرك، حيث يساعد هذا الشامبو على تغذية جدائل الشعر واستعادة لونه المتألق وإذا كان شعرك مصبوغًا بالأحمر أو الأشقر اختارى الشامبو الخالى من الكبريت.
 

البلسم الخاص بالشعر المصبوغ

عليكِ أيضًا استخدام البلسم المناسب للشعر المصبوغ من أجل حماية شعرك من الجفاف والأضرار الإضافية التى يمكن أن تسببها المواد الكيمائية القاسية فى مياه حوض السباحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة