"الأعلى للجامعات": الانتهاء من 40 دبلومة مهنية وإرسالها لمراكز التعليم المفتوح

الثلاثاء، 07 مارس 2017 12:42 ص
"الأعلى للجامعات": الانتهاء من 40 دبلومة مهنية وإرسالها لمراكز التعليم المفتوح د. أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس أنهى بشكل كامل كل ما يتعلق بالموافقات الخاصة ببدء الدراسة بدبلومات التعليم المفتوح، التى من المقرر أن تبدأ الدراسة بها خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم إرسال كل الدبلومات المهنية ويبلغ عددها 40 دبلومة تقريبًا لمراكز التعليم المفتوح التابعة للجامعات المختلفة.
 
وأضاف حاتم، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه من المقرر أن تتخذ مراكز التعليم المفتوح بالجامعات إجراءاتها التنفيذية الخاصة بقبول الطلاب بتلك الدبلومات المهنية، مؤكدًا أن كل هذه الدبلومات المهنية حصلت على موافقة لجان القطاع بشكل نهائى.
 
وأوضح أن مراكز التعليم المفتوح التابعة للجامعة من المقرر أن تفتح باب القبول بتلك الدبلومات المهنية، التى لا تعد شهاداتها مسوغا للتعيين ولا تعد بديلا عن التعليم المفتوح بشكله التقليدى، خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أنه تم إقرار الخطة ورؤية العمل من خلال المجلس الأعلى للجامعات.
 
كان الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أكد أن هذه الدبلومات المهنية لا تعد بديلاً عن التعليم المفتوح بشكله التقليدى، وإنما جزء من عملية التطوير التى أجراها المجلس الأعلى للجامعات لمنظومة التعليم المفتوح، إذ أنها تعد جراحة عاجلة لعلاج المنظومة، على أن تبدأ الدراسة بالتعليم المدمج الجديد سبتمبر المقبل.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة