بالصور.. بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب برئاسة الجزائر فى الجامعة العربية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 12:32 م
بالصور.. بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب برئاسة الجزائر فى الجامعة العربية الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل، أعمال الدورة 147 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، بمقر الأمانة العامة للجامعة، برئاسة وزير الشئون المغاربية والاتحاد الأفريقى والجامعة العربية الجزائرى عبد القادر مساهل وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.
 
 
ويناقش الوزراء خلال اجتماعهم عددا من البنود تتناول قضايا فلسطين والصراع العربى الإسرائيلى والانتهاكات الإسرائيلية فى مدينة القدس المحتلة والتصدى لنقل البعثات الدبلوماسية إلى القدس ودعم موازنة السلطة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطينى.
 
 
كما تتضمن البنود قضايا الأمن المائى العربى وسرقة إسرائيل للمياه العربية وتطورات الوضع فى سوريا وليبيا واليمن والعراق والتدخلات الإيرانية والتركية فى الشئون العربية ومشروع جدول أعمال القمة العربية فى دورتها (28) المقررة يوم 29 مارس الحالى فى العاصمة الأردنية عمان.
 
 
ومن بين البنود التى يتضمنها جدول الأعمال أيضا مخاطر التسلح الإسرائيلى على الأمن القومى العربى والسلام الدولى والإرهاب الدولى وسبل مكافحته ودعم السلام والتنمية فى جمهورية السودان والعلاقات العربية مع التجمعات الدولية والإقليمية إلى جانب قضايا أخرى تتعلق بالتعاون والعمل العربى المشترك.
 
 
ويعقب الجلسة الافتتاحية للدورة جلسة العمل الأولى المغلقة يتم خلالها اعتماد مشروع جدول الأعمال المرفوع من المندوبين الدائمين ومناقشة البنود المدرجة فيه واعتماد القرارات المرفوعة من المجلس على مستوى المندوبين الدائمين والبت فى القرارات والموضوعات التى تم الاتفاق على رفعها للمجلس على مستوى وزراء الخارجية من المندوبين الدائمين.
 
 
كما سيتم عقد جلسة عمل ثانية مغلقة لاستكمال مناقشة البنود يعقبها جلسة علنية ختامية ومؤتمر صحفى للأمين العام للجامعة ورئيس مجلس الجامعة على المستوى الوزارى.
جامعه الدول العربية (1)
 

 

جامعه الدول العربية (2)
 

 

جامعه الدول العربية (3)
 

 

جامعه الدول العربية (4)
 

 

جامعه الدول العربية (5)
 

 

جامعه الدول العربية (6)
 

 

جامعه الدول العربية (7)
 

 

جامعه الدول العربية (8)
 

 

جامعه الدول العربية (9)

 

جامعه الدول العربية (10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة