الجمعة، 28 يوليه 2017 07:03 م
خالد صلاح

انطلاق الدورة التدريبة عن بنك المعرفة المصرى بجامعة الفيوم

الثلاثاء، 07 مارس 2017 05:44 م
انطلاق الدورة التدريبة عن بنك المعرفة المصرى بجامعة الفيوم الدورة التدريبة عن بنك المعرفة المصرى بجامعة الفيوم

الفيوم - رباب الجالي

انطلقت اليوم الاثنين، بقاعة المكتبة المركزية الدورة التدريبية التى تنظمها المكتبة الرقمية بجامعة الفيوم عن كيفية استخدام بنك المعرفة المصرى
 
والدورة التدريبية هي إحدى الأنشطة التي تقدمها وحدة الخدمات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، وبالتعاون مع الناشرين والشركات المشاركة ببنك المعرفة المصري ومشروع المكتبة الرقمية بالجامعة.
 
ومن جانبه قال الدكتور احمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث أن بنك المعرفة المصري هو اكبر بنك معلومات علي مستوي العالم وتم ترشيحه للحصول علي بعض الجوائز العالمية كجائزة افضل موقع تعليمي وجائزة افضل منتج مبتكر.
 
وأكد شديد ان الجامعة تولي إهتماما كبيرا بالبحث العلمي والباحثين وتسعي لتوفير كل سبل الراحة في البحث العلمي، ودعي جابر الباحثين والطلاب للتسجيل بمشروع بنك المعرفة للاستفادة من خدماته العلمية والمعرفية .
 
وقال الدكتور هيثم الفيل وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشوؤن التعليم والطلاب والمدير التنفيذي للمشروعات بالجامعة ان مشروع المكتبة الرقمية تككل بنجاح مشروع بنك المعرفة المصري ،مؤكداً على ان جامعة الفيوم تقدمت 2500 مركز للامام في مجال تكنولوجيا المعلومات وتسعي للتقدم اكثر.
 
وقال الدكتور خالد عبد عبد الفتاح مسؤل قطاع المعرفة بالمجلس الاعلي للجامعات  أن التعليم هو القضية الاساسية للدولة المصرية وأن جامعة الفيوم تسعي لتخريج ما يسمى بالمواطن الرقمى القادر على التعامل مع عالم المعلومات والأرقام.
 
وأكد عبد الفتاح ان مشروع بنك المعرفة يوفر ما يقرب 755مليون جنية للدولة ويتم بيعة للعديد من الدول العربية كالبحرين والأردن وعمان، لافتا الى أن جامعة الفيوم من اكثر الجامعات كفاءة في الأبحاث العلمية .
 
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة