البيئة تحتفل باليوم العالمى للحياة البرية بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 12:09 م
البيئة تحتفل باليوم العالمى للحياة البرية بمكتبة الإسكندرية محمية طبيعية - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت وزارة البيئة من خلال محميات المنطقة الشمالية احتفالات مكتبة بالإسكندرية باليوم العالمى للحياة البرية لهذا لعام، الذى يقام تحت شعار "استمعوا إلى الأصوات الشابة"بحضور، ويندى فريمان القنصل البريطانى بالإسكندرية وعدد من الشخصيات العامة بمحافظة الإسكندرية ومشاركة عدد من شباب الجامعات والمنظمات والجمعيات و المدارس.

تضمن الاحتفال معرضا للصور الفوتوغرافية ونماذج من الأنواع المهددة بالانقراض وعدد أهم المطبوعات والأبحاث العلمية المتعلقة بالحفاظ على الحياه البرية.

كما أقيم  خلال فعاليات اليوم مسابقة للمدارس المشاركة فى الاحتفال عرض خلالها المشاركون أبحاثهم فى مجالات الحياه البرية فى مصر، السلاحف البحرية وحمايتها، القوانين والتشريعات البيئية، وذلك فى إطار إتاحه الفرصة للنشء فى عرض مقترحاتهم وتصورهم فى إيجاد حلول لمشاكل الحياه البرية وحماية السلاحف البحرية فى مصر.

وأوضح الدكتور محمد عسيوى مدير عام محميات المنطقة الشمالية، خلال الاحتفال جهود الوزارة  فى صون وحماية الموارد الطبيعية مع عرض فيلم  عن الحياه البرية والبيئات الطبيعية المصرية والبرامج مشيرا  إلى خطة الوزارة وقطاع حماية الطبيعة  للنهوض بالمحميات الطبيعية والحفاظ على الأنواع والرؤية المستقبلية لها بما يتوافق مع المتطلبات التنموية الحالية.

وفى ختام اليوم  تم توزيع شهادات التقدير والدروع والجوائز للأبحاث الفائزة بالمسابقة والتى تم تحكيمها.

الجدير بالذكر أن العالم يحتفل  باليوم العالمى للحياة البرية  فى الثالث مارس من كل عام و يهدف هذا العام إلى إشراك الشباب  بما يساعد فى الوصول إلى معالجات وحلول جديدة وغير تقليدية لقضايا الحفاظ على البيئة والحياة البرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة