فنانون: ملتقى البرلس الدولى خلق تفاعلا بين الفنانين والأهالى

الإثنين، 06 مارس 2017 09:00 م
فنانون: ملتقى البرلس الدولى خلق تفاعلا بين الفنانين والأهالى جانب من افتتاح ملتقى ملتقى البرلس الدولى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الفنان عبد الوهاب عبد المحسن، رئيس المهرجان ومؤسس ملتقى البرلس، أنه سعيد بانطلاق الملتقى وما حققه من نجاح ملموس، ذلك لأن ملتقى البرلس الدولى خلق تفاعلاً بين الفنانين والأطفال والأهالى، يأتى ذلك لإيمان الأهالى الشديد بما يقدمه الفنانون من ثقافة وجمال واهتمام.
 
ومن جانبه، قال الفنان والدكتور على حسان، إنه قام برسم جدارية فى مدينة البرلس تنقل أهمية انتظار الغائب، موضحًا أنه تناول قصة مريم التى دائما تسأل عن والدها، وتؤكد لها والداتها بأنه سيرجع فى يوم ما، ولكن فى حقيقة الأمر والدها غرق فى رحلة صيد.
 
 وأشار على حسان، إلى أن العمل الفنى الذى قدمه عبارة عن انتظار عائلة بأكملها مجيء الزوج والابن والأب الذين رحلوا دون عودة، مضيفًا أنه قدم فى القارب المشارك فى الملتقى صورة الدلتا لما تحمله من خير.
 
وفى السياق ذاته، قال الفنان والدكتور أحمد عبد الكريم المشارك فى الملتقى، إن قدم فى قارب النيل مستويات من الأسطح متصلة مع بعضها البعض وكأنها عائمة فى الماء، حيث قام برسم الحضارة المصرية بطريقة معاصرة على القارب، لافتًا إلى أنه استعان برموز مصرية لتنقل صورة مصرية ومنها رمز الهدهد، إضافة إلى رمز العين المصرية القديمة، والنخيل، حيث إن هذه الرموز تعطى جملة مفيدة تقول إن هذا القارب مصرى.
 

46071-ملتقى-البرلس-الدولى-فى-قصر-الفنون-بدار-الأوبرا-(19)

أحمد عبد الكريم 

79890-ملتقى-البرلس-الدولى-فى-قصر-الفنون-بدار-الأوبرا-(7)
ملتقى البرلس الدولى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة