سلاح الجو الأمريكى يشترى نظاما ذكيا لمكافحة طائرات داعش بدون طيار

الإثنين، 06 مارس 2017 08:00 م
سلاح الجو الأمريكى يشترى نظاما ذكيا لمكافحة طائرات داعش بدون طيار طائرات بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الموقع الأمريكى Engadget الضوء فى تقرير جديد على صفقة البنتاجون لشراء تكنولوجيا جديدة من شركة دفاع إسرائيلية  يمكنها إسقاط الطائرات المسلحة بدون طيار التى يستخدمها تنظيم داعش، إذ بلغت قيمة العقد نحو 15.6 مليون دولار للحصول على ما يسمى بـ"مجموعات أنظمة الدفاع الجوى المحمولة على الكتف"، والذى يشير عادة إلى صواريخ تحمل النار، ومع ذلك، فإن قسم القوات الجوية الأمريكية الذى قام بشراء هذه التكنولوجيا الحديثة هو المسئول عن الاتصالات والأجهزة الإلكترونية.
 
ويمكن للنظام الجديد الكشف عن وتحديد الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم باستخدام الرادار وأجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد، فالتشويش يعطل رحلة الطائرة بدون طيار، ويتسبب فى عودتها  نقطة المنشأ أو  إيقافها وإجبارها على الهبوط الاضطرارى.
 
وتأتى هذه الصفقة بعد ظهور عدد من الصور الأخيرة التى تكشف استخدام تنظيم داعش فى العراق طائرات بدون طيار، ليس فقط للمراقبة، ولكن أيضًا للقصف والقيام بعدد من العمليات الانتحارية، بالإضافة إلى استخدام الطائرات بدون طيار المحملة بالمتفجرات والقنابل لقتل المدنيين وإتلاف المعدات.  
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

والطائرات أيضا إسرائيلي

اا

من أين يأتي داعش بالأسلحة ... ألم يترك قطعة سلاح واحدة ؟ أو سيارة ليتم التعرف من الشركة المنتجة للعلامة التجارية لأي بلد تم تصديرها ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة