سحر نصر: العبار وعد بضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر الفترة المقبلة

الإثنين، 06 مارس 2017 11:28 م
سحر نصر: العبار وعد بضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر الفترة المقبلة سحر نصر
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى، أنها تتحرك من بلد إلى أخرى حسب الفرص المتاحة للترويج للاستثمار المصرى، وأشارت أن لقاءها اليوم عددا من المستثمرين من مختلف دول العالم، جاء لحرصها على تسهيل الأزمات التى تواجه المستثمرين فى مصر.

وأضافت الدكتورة سحر نصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه كل يوم، المذاع عبر فضائية ON E، أن الشكوى المشتركة للمستثمرين هى البيروقراطية، إضافة إلى أن قانون الاستثمار المنتظر صدوره، ليصبح لديهم إطار قانونى واضح، كما وجهت الشكر للنواب الذين يضاعفون ساعات عملهم للانتهاء منه.

وتابعت أنها ستعمل فى طريقين للتغلب على البيرقراطية، الأول هو مقابلة المستثمر بشكل مباشر وحل المشكلة فى حينها، والمحور الآخر حتى لا نعمل فقط على المستثمر الكبير ونفتح الباب للمستثمر الأصغر، هو توقيع أربع بروتكولات تسمح للمستثمر بالتسجيل حتى من منزله دون بيرقراطية، وتسهيل إنهاء أوراقه، بوضع الأوراق التى تطلبها الحكومة على موقعها الإلكترونى، كما أن يكون الشخص الممثل للوزارة المتفاوضة مفوض منها باتخاذ القرار، كما ستعمل على تدريب الموظف فى الحكومة حتى يتمكن من التعاون مع المستثمر.

وأشارت أنه خلال لقائها الأخير مع المستثمر الإماراتى محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار، خلال زيارتها إلى دبى، كان متفائلا للغاية، ووعدها بضخ المزيد من الاستثمارات فى الفترة المقبلة، وأنه كان واضح فى هذه النقطة، مشيرة أنه قال خلال كلمته إن مصر ستكون من الدول التى يضخ بها استثمارات كبيرة الفترة المقبلة.

وعن إمكانية صناعة فيلم عن الاستثمار فى مصر، قالت: إنها فكرة جيدة، ولكنها ستحتاج دعما ممن يملكون الخبرة فى هذا المجال، موضحة أن جزءا من العمل أن يتم تغيير صورة مصر فى عين المستهلك، وإعادة تقديمها مرة أخرى.

وعن الصعيد، والخريطة الاستثمارية الجديدة فيه، قالت إن الصعيد له الأولوية، وسيكون للمستثمر الذى يذهب هناك مزيد من الدعم والتسهيلات، وستوجه 500 مليون دولار للتنمية فى منطقة الصعيد من البنك الدولى لأعمال البنية التحتية،

متابعة أن المشاريع بدأت تتحرك، وسيتم تدشين مشروع للصعيد يوم 19 من الشهر الجارى بمشاركة البنك الأوروبى للتعمير، والبنك الدولى والبنك الإفريقى وجميع الممولين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة