حصاد المحترفين.. تألق رمضان صبحى وعمرو وردة.. عودة عمر جابر.. الحظ يعاند محمد صلاح وكوكا.. لقب الدورى السعودى يبتعد عن كهربا وعبد الشافى.. وتريزيجيه يفوز فى مباراة "المشاعر المتضاربة"

الإثنين، 06 مارس 2017 05:45 م
حصاد المحترفين.. تألق رمضان صبحى وعمرو وردة.. عودة عمر جابر.. الحظ يعاند محمد صلاح وكوكا.. لقب الدورى السعودى يبتعد عن كهربا وعبد الشافى.. وتريزيجيه يفوز فى مباراة "المشاعر المتضاربة" المحترفون
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض خلال السطور المقبلة، أبرز تلك الأحداث.

 

محمد صلاح

خسر فريق روما المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح أمام نابولى بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

 

سجل هدفى نابولى، البلجيكى درايس ميرتينز فى الدقيقتين 26 و50 على التوالى، بينما سجل كيفن ستروتمان هدف روما الوحيد فى الدقيقة 88 من عمر المباراة.

 

وبدأ محمد صلاح اللقاء على مقاعد البدلاء، قبل يقرر لوتشيانو سباليتى الدفع بـ "الفرعون المصرى" فى الدقيقة 53 بدلاً من المصرى الأصل ستيفان الشعراوى، الحظ عاند محمد صلاح فى الدقيقة 86 بعدما سدد كرة أرضية اصطدمت بالقائم، بعدما انفرد بمرمى نابولى.

رصيد روما توقف عند 59 نقطة فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الإيطالى، بينما ارتفع رصيد نابولى إلى 57 نقطة فى المركز الثالث.

 

رمضان صبحى

تغلب فريق ستوك سيتى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى رمضان صبحى على ميدلسبره بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

سجل هدفى ستوك سيتى ماركو أرناوتوفيتش، فى الدقيقتين 20 و42 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة رمضان صبحى من البداية والذى قدم عرضًا رائعًا، نال إعجاب جماهير ستوك سيتى ومارك هيوز المدير الفنى للفريق.

وأهدر رمضان صبحى، لاعب وسط منتخب مصر، فرصة تسجيل الهدف الأول لفريق ستوك فى الدقائق الأولى من عمر المباراة، وتلقى "الفرعون النصرى" تمريرة متقنة من ماركو أرناوتوفيتش داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة لتصطدم بالعارضة.

كما حرم فيكتور فالديز، حارس برشلونة الإسبانى السابق وميدلسبره الإنجليزى، اللاعب المصرى رمضان صبحى من التسجيل وسدد رمضان صبحى كرة رأسية، أبعدها فيكتور فالديز حارس ميدلسبره من على خط المرمى.

 

عمرو وردة

حقق فريق باوك المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمرو وردة، فوزاً غالياً على أولمبياكوس بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "تومبا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

سجل هدفى باوك، يفجينى شاكوف وألكسندر بريوفيتش فى الدقيقتين 53 و60 من عمر المباراة، التى شهدت مشاركة عمرو وردة طوال الـ90 دقيقة.

وكاد عمرو وردة أن يسجل أول أهدافه الرسمية مع باوك، الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما تصدت العارضة لتسديدة "الفرعون المصرى".

 

هذا الفوز رفع رصيد باوك إلى 46 نقطة فى المركز الثانى، بينما تجمد رصيد أولمبياكوس عند 51 نقطة، بعدما تعرض للهزيمة الثالثة على التوالى.

 

محمد عبد الشافى

تعادل فريق أهلى جدة المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد عبد الشافى مع الخليج بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الأمير محمد بن فهد"، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

 

 سجل هدفى الأهلى، عمر السومة وعبد الفتاح عسيرى فى الدقيقتين 39 و45 على التوالى، بينما سجل هدفى الخليج، جادسون سانتوس وإسماعيل جياكيتى فى الدقيقتين 4 و81 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة محمد عبد الشافى طوال الـ90 دقيقة.

 

هذا التعادل رفع رصيد الأهلى إلى 41 نقطة وصعد للمركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى السعودى خلف الهلال "المتصدر" بفارق 9 نقاط، ليضعف حظوظه فى الحصول على لقب الدورى.

 

محمود تريزيجيه

تغلب فريق موسكرون المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود تريزيجيه على ستاندرلياج بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدورى البلجيكى.

 

جاء هدف موسكرون الوحيد عن طريق أرتيست سيمون فى الدقيقة 38 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد موسكرون بهذا الفوز إلى 21 نقطة فى المركز السادس عشر والأخير بجدول ترتيب الدورى البلجيكى.

 

بدأ تريزيجيه المباراة على مقاعد البدلاء، قبل أن يشارك بداية من الدقيقة 69، حيث قدم مردوداً جيداً، ولكنه لم ينجح فى تسجيل هدف ثانٍ لفريقه.

 

تريزيجيه لم يتمكن من المشاركة فى تدريبات موسكرون الأسبوع المنقضى، بسبب مرض والدته وهو الأمر الذى استدعى حضوره إلى مصر فى زيارة سريعة قبل العودة إلى بلجيكا بعد الاطمئنان عليها، ولهذا السبب تقرر أن يبدأ لقاء السبت على مقاعد البدلاء.

 

محمود كهربا

انتزع فريق الهلال السعودى فوزا مثيرا من مضيفه اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمود عبد المنعم "كهربا"، بعدما حول تأخره بهدف إلى الانتصار بنتيجة 3/1، فى الكلاسيكو النارى الذى جمع بين الفريقين، على ملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

 

وشارك النجم المصرى محمود عبد المنعم "كهربا"، مع اتحاد جدة فى المباراة كاملة وقدم مستوى جيدا لكنه فشل فى اختراق دفاع الهلال وهز الشباك، وحصل على بطاقة صفراء فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

بهذه النتيجة يعزز الهلال صدارته لجدول ترتيب الدورى السعودى بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 41 نقطة استمر بها فى المركز الرابع، ليضعف "الآتى" من حظوظه فى حصد لقب الدورى هذا الموسم.

 

أحمد حسن كوكا

حقق فريق سبورتنج براجا المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد حسن كوكا، فوزًا كبيرًا على أروكا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بملعب "بلدية براجا"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من عمر مسابقة الدورى البرتغالى.

 

سجل أهداف سبورتنج براجا، روى فونت "هدفين" وردريجو باتاجليا "هدف"، فى الدقائق 12 و69 و73 على التوالى، بينما سجل هدف أروكا الوحيد ماتيوس كوستا فى الدقيقة 17 من عمر المباراة.

 

وشهدت المباراة عودة أحمد حسن كوكا للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة العضلية التى تعرض لها خلال تواجده مع منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى أقيمت مؤخرًا فى الجابون.

 

وبدأ كوكا المباراة على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك فى الدقيقة 63، ويتمكن من صناعة هدف لناديه قبل أن يغادر الملعب فى الدقيقة 89 بسبب الإصابة.

 

عمر جابر

تعادل فريق بازل المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمر جابر مع فادوز بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ23 بمسابقة الدورى السويسرى، وذلك بملعب "رينبارك".

 

شارك عمر جابر فى المباراة طوال الـ90 دقيقة، حيث تواجد فى التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ 127 يوماً، وتمكن من صناعة الهدف الأول فى الدقيقة 27 والذى سجله "لوكا زيوفى".

 

هذا التعادل رفع رصيد بازل إلى 60 نقطة فى صدارة الدورى السويسرى، بينما ارتفع رصيد فادوز إلى 19 نقطة فى المركز العاشر والأخير.

 

أحمد المحمدى

خسر هال سيتى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد المحمدى أمام ليستر سيتى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

وشارك المصرى أحمد المحمدى لاعب هال سيتى فى المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة