"الريف المصرى": 3300 متقدم لحجز أراضى "المغرة" بمعدل 130 فدان لكل طلب

الإثنين، 06 مارس 2017 12:16 ص
"الريف المصرى": 3300 متقدم لحجز أراضى "المغرة" بمعدل 130 فدان لكل طلب عاطر حنورة رئيس الريف المصرى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، إن المتقدمين لحجز أراضى "المغرة" بمطروح وصلت أعدادهم لـ3300 بمعدل 130 فدان لكل طلب، مضيفا أن عدد الطلبات القادمة تتخطى 600 ألف فدان.

 

وأضاف حنورة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية CBC، أن المساحة الإجمالية لكل المراحل فى المغرة 170 ألف فدان ستشمل أماكن لوجستية وتصنيع زراعى، بينما تبلغ الأماكن المتاحة 150 ألف فدان فى مراحلها الثلاثة التى ستطرح بها.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، أراضى الفرافرة من الأراضى ذات السعر المرتفع بين الأراضى المطروحة، نظرا لاختلافها عن الأراضى الأخرى نظرا لتجهيزها بشكل كبير، سواء من الآبار التى تصل للخزان الجوفى بعمق 900 متر، بتكلفة 4 مليون جنيه للبير الواحد، كما تحتوى على طلمبة أعماق كبيرة، وجينيرايتور، وتمد إليها خطوط الرى بالتنقيط.

 

وأشار إلى أنه كان يتوقع أن الإقبال على الفرافرة سيكون قليل لارتفاع أسعارها، لكن وصلت الطلبات إلى 2000 طلب، وأكبر عدد من هؤلاء المتقدمين من محافظة أسيوط، نظرا لأن هناك طريق جديد فى خطة إنشاء الطرق، سيصل أسيوط بالفرافرة وما بعدها.

 

وأوضح أن الأراضى المخصصة لصغار المزارعين والشباب تحتوى جميعها على أراضى، أما الأراضى التى تطرح للمستثمرين لم تحتوى جميعها على آبار، لأن المستثمر سيطبق خطته بالأرض طبقا لخطته التى سينفذها عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيدغانم

المنصوره

المنصوره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة