اشتعال المنافسة على مقعد وزير التموين بالشرقية.. 4 مرشحين يعلنون رسميًا خوض السباق.. وأنباء ترشح نجل "المصيلحى" تربك الحسابات.. والنائب السابق يرد: ابناى يعيشان بالخارج ولا يرغبان فى العمل بالسياسة

الإثنين، 06 مارس 2017 03:45 م
اشتعال المنافسة على مقعد وزير التموين بالشرقية.. 4 مرشحين يعلنون رسميًا خوض السباق.. وأنباء ترشح نجل "المصيلحى" تربك الحسابات.. والنائب السابق يرد: ابناى يعيشان بالخارج ولا يرغبان فى العمل بالسياسة الدكتور على مصيلحى منصب وزير التموين
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من فتح باب الترشح رسميًا على مقعد دائرة أبو كبير الفردى بالشرقية، والذى أصبح خاليًا بعد تولى الدكتور على المصيلحى منصب وزير التموين، اشتعلت المنافسة بين المرشحين الذين بادروا بإعلان نيتهم الترشح.

 

وترددت أنباء بالدائرة حول ترشيح المصيلحى لنجله، وتسببت هذه الأنباء فى حالة من البلبلة فى الدائرة، ما استدعى الوزير لسرعة نفى تلك الأنباء، وقال محمد الميتم مدير مكتب مصيلحى بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، إن الوزير نفى تلك الشائعة، مؤكدًا أن نجليه عمر وطارق يعيشان فى الخارج طول العام لظروف عملهما كأساتذة جامعيين، وليس لديهما أى رغبات فى المشاركة بالعمل بالسياسى.

 

ومن أبرز الأسماء التى بادرت بإعلان ترشحها، منذ اللحظات الأولى لإخلاء المقعد، نبيل عسكر، شاب عمره 38 سنة يعمل مدير مالى وإدارى بمستشفى الدامراش بجامعة عين شمس، ابن الوحدة المحلية بقرية طوخ القراموص، ووصل لجولة الإعادة مرتين الأولى فى برلمان 2012، والثانية فى دورة 2016، كما أعلن الدكتور محمد حبيب ترشحه، وهو طبيب ابن قرية الرحمانية، وله تكتل انتخابى فى قريته والقرى المجاورة لها، واستطاع الوصول لجولة الإعادة مرتين أيضًا، آخرهم دورة 2016، ويتمتع بقاعدة انتخابية دفعته لإعلان الترشح مرة أخرى.

 

ويخوض المحاسب على الصناديلى رئيس مدينة الزقازيق السابق، ابن مدينة أبو كبير التجربة للمرة الأولى، حيث يتمتع الصناديلى بشعبية بين الأهالى وسبق وترأس 7 وحدات محلية قبل تصعيده رئيسًا للمدينة، كما أن هناك الشيخ صبرى عبادة مستشار وزير الأوقاف، ابن مدينة أبو كبير، وعمل كوكيل للوزارة فى الشرقية وعدد من المحافظات، ويتمتع بقاعدة شعبية بين الأهالى، بخلاف أنصاره من المشايخ والائمة ومحبيه، وسبق له الترشح فى دورة 2016 ولم يحالفه الحظ.

 

ومن بين المرشحين المحتلمين أيضًا السيد كتش عضو اتحاد الجمعيات الأهلية بمركز أبو كبير، وابن الوحدة المحلية بالرحمانية، والمحاميان عنانى قريمد ومحمد عاطف القزاز و الصحفى أحمد الدمراش.

 

وهناك عدد كبير من المرشحين تردد أنباء داخل الدائرة عن نيتها خوض الانتخابات، إلا انهم لم يعلنوا ذلك رسميًا حتى الآن، منهم الدكتور عبد المنعم شوالى مدير مستشفى أبو كبير، واللواء سامى أيوب، والعمدة عز الدين عزب، وطارق سالم نجل عم النائبة زينب سالم، بينما أعلن حاتم محمود وكيل الإدارة التعليمية بالقرين تراجعه عن الترشيح، معربًا فى منشور عبر صفحته الرسمية عن تقدير لأنصاره الذين طالبوه بذلك.

 

وفى نفس السياق لم تظهر التيارات الدينية نيتها عن دعم مرشح أو الدفع بمرشح منها على المقعد.

 

وتعتبر دائرة أبو كبير من أهم دوائر المحافظة وأكثرها اشتعالًا فى المنافسة الانتخابية على مدار الدورات الماضية، حيث ظلت لعدد من الدورات تحت سيطرة الإخوان، لما لها من أهمية بالنسبة لهم، وآخر النواب الإخوان كان الدكتور محمد عبد الحميد، وبعدها تمكن الدكتور على المصيلحى من الفوز عليه فى دورة 2005 و2010 وعاد المقعد للجماعة فى 2012 وفاز القيادى الإخوانى محمد فياض به، إلا أن المصيلحى استطاع اقتناصه مرة أخرى فى 2016.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed eed

انتخابات ابو كبير

اؤيد اااستاذ محمد عاطف القزاز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة