مستشار النمسا يدعو لفرض حظر فى كل أنحاء الاتحاد الأوروبى على الدعاية التركية

الأحد، 05 مارس 2017 05:58 ص
مستشار النمسا يدعو لفرض حظر فى كل أنحاء الاتحاد الأوروبى على الدعاية التركية كريستيان كيرن المستشار النمساوى
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المستشار النمساوى كريستيان كيرن، اليوم الأحد، إلى فرض حظر يشمل الاتحاد الأوروبى كله على ظهور ساسة أتراك فى حملات سياسية لتفادى تعرض دول أعضاء على حدة مثل ألمانيا لضغوط من تركيا.

 

وقالت تركيا يوم السبت إنها ستتحدى اعتراض السلطات فى ألمانيا وهولندا وستواصل عقد تجمعات فى كل من الدولتين لحث الأتراك الذين يعيشون هناك على تأييد استفتاء يجرى فى 16 ابريل نيسان بشأن تعزيز سلطات الرئيس رجب طيب إردوغان. وانتقد مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركى القيود الألمانية والهولندية على عقد تلك التجمعات بوصفها غير ديمقراطية. وقال إن تركيا ستواصل عقد هذه التجمعات حتى موعد الاستفتاء.

 

وقال كيرن فى مقابلة نُشرت فى صحيفة فيلت ام زونتاج إن هذه الإجراءات ستقوض سيادة القانون فى تركيا وتحد من الفصل بين السلطات وتنتهك قيم الاتحاد الأوروبي.

 

ودعا أيضا الاتحاد الأوروبى إلى وقف المباحثات مع تركيا بشأن انضمامها إلى الاتحاد وإلغاء أو فرض قيود على مساعدات من المزمع تقديمها لتركيا حتى عام 2020 ويبلغ حجمها 4.5 مليار يورو.

 

وقال"علينا إعادة توجيه العلاقات مع تركيا دون وهم الانضمام للاتحاد الأوروبى، "تركيا ابتعدت بشكل أكبر عن أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية. ويجرى دعس حقوق الإنسان والقيم الديمقراطية .حرية الصحافة كلمة دخيلة."

 

وانتقد كيرن اعتقال أنقرة الصحفى الألمانى التركى دينيز يوجيل مراسل صحيفة دى فيلت وصحفيين كثيرين آخرين وأساتذة جامعات وموظفين حكوميين ودعا إلى الإفراج فورا عن يوجيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة