رئيس البورصة: تشاورت مع وزير المالية هاتفيا للإسراع فى قرار ضريبة التمغة

الأحد، 05 مارس 2017 11:44 ص
رئيس البورصة: تشاورت مع وزير المالية هاتفيا للإسراع فى قرار ضريبة التمغة محمد عمران رئيس البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، عن إجرائه اتصالا هاتفيا يوم الخميس الماضى، مع وزير المالية عمرو الجارحى، للتشاور معه حول سرعة إصدار الوزارة قرارها النهائى بشأن ضريبة التمغة على معاملات البورصة، وذلك لأن تأخيرها يؤدى إلى تأثير غير إيجابى على أحجام التداول بالبورصة.
 
وأضاف عمران، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، على هامش احتفالية البورصة باليوم العالمى للمرأة، أنه من المنتظر قبل إقرار ضريبة التمغة، إصدار قانون بتأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة 3 سنوات إضافية، وذلك قبل إنتهاء فترة التأجيل الأولى لمدة عامين، والتى تنتهى يوم 13 مايو المقبل.
 
وعن آخر تطورات طرح شركات جديدة بالبورصة المصرية، كشف رئيس البورصة، عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشرة طرح شركة إم إم جروب، متوقعا أن يتم طرح الشركة قبل نهاية مارس الجارى.
 
وعن مؤسسة البورصة الخيرية، أعلن عمران أنه تم تشكيل مجلس أمناء لها، يضم شخصيات محترمة على أن يتم دعوة الشركة المقيدة بالبورصة للمساهمة في رأسمال المؤسسة.
 
 
كان  مجلس إدارة البورصة، قد وافق على إنشاء مؤسسة لخدمة المجتمع تحت مسمى "مؤسسة البورصة لخدمة المجتمع" على أن تساهم البورصة بمبلغ 5 ملايين جنيه لهذه المؤسسة وأن يتم مخاطبة الجهات العاملة فى سوق المال لاحقاً للمساهمة فى هذه المؤسسة التى تعتبر ممثلاً مهماً لكل العاملين فى سوق المال، وذلك فى إطار المسئولية الاجتماعية للبورصة المصرية.
 
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، عن تشكيل مجلس أمناء لمؤسسة البورصة الخيرية خلال الفترة المقبلة، يضم شخصيات "محترمة"، على أن يتم دعوة الشركات المقيدة بالبورصة للمساهمة فى رأسماله.
 
 
وكان  مجلس إدارة البورصة، قد وافق على إنشاء مؤسسة لخدمة المجتمع تحت مسمى "مؤسسة البورصة لخدمة المجتمع" على أن تساهم البورصة بمبلغ 5 ملايين جنيه لهذه المؤسسة وأن يتم مخاطبة الجهات العاملة فى سوق المال لاحقاً للمساهمة فى هذه المؤسسة التى تعتبر ممثلاً مهماً لكل العاملين فى سوق المال، وذلك فى إطار المسئولية الاجتماعية للبورصة المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة