بعد كارثة جهاد جريشة مع الزمالك.. الخطايا العشرة لقضاة الملاعب هذا الموسم

الأحد، 05 مارس 2017 07:30 ص
بعد كارثة جهاد جريشة مع الزمالك.. الخطايا العشرة لقضاة الملاعب هذا الموسم جهاد جريشة حكم الزمالك والمقاصة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت مباراة الزمالك ومصر المقاصة النقاش حول الأخطاء التحكيمية المؤثرة التى كانت حديث الصباح والمساء فى دورى هذا الموسم لاسيما بعد أن شهد هذا اللقاء تجاهل جهاد جريشة حكم المباراة احتساب ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس ضد الفريق الفيومى ليخسر الفريق الأبيض اللقاء بهدف دون رد.

وبهذه المناسبة يستعرض "اليوم السابع" أشهر عشرة أخطاء للحكام فى دورى هذا الموسم:

1_ جهاد جريشة

أحدث هذه الأخطاء عندما رفض جهاد جريشة احتساب ركلة جزاء واضحة للزمالك على أحمد سامى مدافع المقاصة بعدما منع الكرة بكل يده اليسرى من على رأس النيجيرى ستانلى فى منطقة الجزاء.

انسحب الزمالك من مباراة المقاصة على استاد السويس اعتراضًا على التحكيم من الحكم جهاد جريشة وعاد لاعبو الفريق الأبيض بعد توقف لدقائق لاستكمال اللقاء الذى انتهى بفوز المقاصة بهدف دون رد.

2_ إبراهيم نور الدين

ومبكرًا مع الأسبوع السادس للدورى تغاضى إبراهيم نور الدين عن احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك بعدما لمس مدافع سموحة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

3_سمير محمود عثمان

ومع الجولة 14 رفض سمير محمود عثمان احتساب ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة محمود شيكابالا داخل منطقة جزاء أسوان.

4_ عبد العزيز السيد

وفى مواجهة الزمالك وطنطا شهدت المباراة إثارة واسعة بعدما رفض عبد العزيز السيد احتساب ركلة جزاء لطنطا.

5_ أشرف رشاد

تغاضى أشرف رشاد حكم لقاء النصر للتعدين وطلائع الجيش، عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريق الأسوانى بعدما لعب أحمد عيد عبد الملك لاعب الطلائع بتهور مع مهاجم التعدين فى الدقيقة 71 من عمر لقائهما الذى أقيم ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر المسابقة وانتهت بفوز الطلائع بهدفين دون رد.

6_ طارق سامى

ألغى الحكم طارق سامى هدفا صحيحا لفريق الشرقية، أحرزه اللاعب معتصم سالم فى مرمى الإنتاج الحربى فى الدقيقة 48 من عمر لقائهما الذى أقيم فى إطار منافسات الجولة الـ13 من عمر الدورى الممتاز.

7_أيمن دجيش

ألغى المساعد الدولى أيمن دجيش هدفًا صحيحًا لمهاجم دجلة محمد هلال بداعى التسلل أحرزه فى مرمى الزمالك فى الدقيقة 20 من عمر اللقاء، فى إطار منافسات الجولة الـ12 من عمر الدورى الممتاز.

8_ محمد معروف

وأغفل الحكم محمد معروف تطبيق القانون فى تنفيذ ركلة الجزاء التى احتسبها على مدافع الأهلى أحمد حجازى لصالح أحمد عيد عبد الملك مهاجم طلائع الجيش فى الدقيقة 25 من عمر لقائهما فى ختام الجولة الـ10 من عمر الدورى الممتاز.

كان شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى قد تحرك وتقدم إلى الأمام قبل تنفيذ الركلة واستطاع التصدى لها وكان يجب على الحكم إعادة الركلة طبقًا للقانون إلا أن محمد أشار باستمرار اللعب.

9_شريف حسن

تغاضى الحكم شريف حسن عن طرد عواد حارس مرمى النادى الإسماعيلى بعد تصديه لكرة انفراد من خارج منطقة الجزاء بشكل واضح فى مباراة الإسماعيلى والنصر للتعدين.

10_محمود بسيونى

شهد لقاء الداخلية وبتروجت العديد من الأخطاء التحكمية المؤثرة التى ارتكبها الدولى السكندرى محمود بسيونى والتى أثرت بشكل كبير على نتيجة المباراة حيث احتسب بسيونى ركلتى جزاء وهميتين الأولى لصالح الداخلية فى الدقيقة 43 والثانية لبتروجت فى الدقيقة 48 من عمر اللقاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة