افتتاح معرض الأمن والدفاع فى بغداد بمشاركة 80 شركة عربية وعالمية

الأحد، 05 مارس 2017 07:16 م
افتتاح معرض الأمن والدفاع فى بغداد بمشاركة 80 شركة عربية وعالمية رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتُتح معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية فى دورته السادسة، اليوم الأحد، فى بغداد، بمشاركة 80 شركة عربية وعالمية، 
تحت شعار "توحدنا فانتصرنا".

وتشارك فى المعرض، الذى يستمر لثلاثة أيام، 21 دولة منها أمريكا وبريطانيا وكوريا والصين وألمانيا وسلوفاكيا وبلغاريا وفرنسا وإيران وأوكرانيا والبرازيل ولبنان واليونان والإمارات وسوريا.


وقال وزير الداخلية العراقى قاسم الأعرجى - خلال حفل الافتتاح الذى أقيم على أرض معرض بغداد الدولى - إن حضور الدول والشركات للمعرض يؤكد حرصها على تقديم أحدث التقنيات الهامة فى مجال العمل الأمنى والاستخباراتى المتعلق بعمل وزارة الداخلية.


وأضاف الأعرجى "يعد المعرض فرصة لتطوير منظومة العمل الأمنى والاستخباراتى ولتعزيز أسس التفاهم والتنسيق المشترك مع دول العالم لخلق بيئة آمنة، كما يساهم فى دعم استراتيجية عمل وزارة الداخلية فى بناء منظومة أمنية متطورة قادرة على مكافحة الجريمة والإرهاب وتعزيز دور الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع".


من جانبه، قال ممثل القائد العام للقوات المسلحة العراقية إن معرض الأمن والدفاع هذا العام يسهم مساهمة فاعلة فى تطوير الصناعة الحربية والعسكرية من خلال الاستفادة من خبرات الشركات العالمية المشاركة فى مجال العمل الأمنى والدفاعي.

بدوره، أكد مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية هاشم محمد حاتم أن انطلاق معرض الأمن والدفاع يأتى تزامنا مع الانتصارات التى تحققها القوات المسلحة فى تحرير الأراضى العراقية من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، والذى ستكون له نتائج إيجابية مع الشركات المشاركة للتعاقد على آخر تطورات ومستجدات الترسانة العسكرية لتسليح الجيش العراقي.

وأوضح حاتم أن المعرض الذى تشارك به شركات عالمية متخصصة شغلت مساحة 3745 مترا مربعا مغلقة ومكشوفة، ويعد من أهم الوسائل والتعريف بالقدرات العسكرية فى كافة المجالات القتالية، مشيرا إلى أن الأجنحة تعرض أسلحة حربية متنوعة بمشاركة عدد من الوزارات العراقية منها الدفاع والداخلية والصناعة والمعادن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة