مساعد رئيس حزب الوفد يقترح تحديد مدة شيخ الأزهر بـ8 سنوات

السبت، 04 مارس 2017 12:56 م
مساعد رئيس حزب الوفد يقترح تحديد مدة شيخ الأزهر بـ8 سنوات المهندس ياسر قورة المساعد الأول لرئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المهندس ياسر قورة، المساعد الأول لرئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، بضرورة إجراء تعديلات على لائحة مؤسسة الأزهر الشريف تضمن تغيير القيادات العليا بالمؤسسة بما فيها شيخ الأزهر، لضمان استمرارية تجديد الخطاب الدينى على نحو صحيح يسمح بتغيير الفكر.
 
وأوضح "قورة" فى بيان صحفى، اليوم السبت، أن تعديلات لائحة الأزهر يجب أن تتضمن استمرار شيخ الأزهر في منصبه لمدة لا تزيد عن 8 أعوام كحد أقصى أو كما يراها الأزهر الشريف كفترة مناسبة شريطة وتكون محددة بغض النظر عن عدد السنوات، مع مراعاة المادة الدستورية التي توضح عدم إمكانية عزل شيخ الأزهر من قبل أى قيادة سياسية بما فيها رئيس الجمهورية.
 
وأشار المساعد الأول لرئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إلى كون إجراء تلك التعديلات من قبل مؤسسة الأزهر نفسها سيكون بمثابة جعل مؤسسة الأزهر قدوة لكافة المؤسسات، ويفتح الباب أمام تواصل الأجيال والأفكار.
 
وشدد على أهمية إجراء التعديلات على لائحة الأزهر تطبيقًا لمبدأ تجديد الخطاب الديني والذى يجب أن يصاحبه تغيير فى الأشخاص لضمان تغير الفكر، على أن يكون كافة التغيرات تتم داخل مؤسسة الأزهر ذاتها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

دا كلام يا باشمهندس

هى اذا كان الحكومة عازوه تقصر مدته لخمس سنوات اخرها هذا العام ....ليه هو سيادتكم مش من الحكومة .....شكلك حتحصل عصمت السادات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة