مسئول بشركة السكرى: 4 مكاتب محاسبة عالمية تراجع أعمالنا

السبت، 04 مارس 2017 10:27 م
مسئول بشركة السكرى: 4 مكاتب محاسبة عالمية تراجع أعمالنا منجم السكرى
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شادى الراجحى، مدير إدارة المراجعة الداخلية بشركة السكرى لمناجم الذهب، إن هناك رقابة ومراجعة قوية على شركة السكرى، مشيرا إلى أن شركته هى الوحيدة فى مصر التى يتم مراجعتها من أكبر 4 مكاتب محاسبة على مستوى العالم، موضحا أن الشركة تعاقدت مع كلا من مكتب محاسبة delloit، ومكتبBDO، ومكتب PWC، بالإضافة إلى مكتب مصطفى شوقى، للقيام بالمراجعة على أعمال منجم السكرى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه المكاتب تعمل جنبا إلى جنبا مع هيئة الثروة المعدنية التى تقوم بمراجعة 100% من أعمال السكرى من خلال موظفيها المتواجدون بموقع العمليات بالمنجم على مدار الـ24 ساعة للرقابة على كافة عمليات الشركة.

وتابع وفقا للاتفاقية الموقعة مع هيئة الثروة المعدنية فإن الشركة تقوم بإرسال قوائم المصروفات للهيئة خلال 30 يوما عقب كل 6 أشهر لمراجعتها، وتقوم الهيئة بإرسال فريق كامل من المراجعة يضم 10مراجعين حسابات، و5 جيولوجيين فنيين للوقوف على كافة اعمال الشركة، لإعداد تقارير فنية ومالية ترسل إلى الإدارة العليا للهيئة، مرفق بها الملاحظات على أعمال السكرى قبل توقيع محاضر الاتفاق النهائية مع مسئولى الشركة.

وأشار إلى أنه وفقا للمادة 12 من الاتفاقية فإن شركة السكرى تقدم كافة التقارير والبيانات التى تعدها إلى الهيئة بعد مراجعتها من خلال اثنين من المحاسبين القانونيين المقبولين لدى الهيئة، فيما يقدم الجهاز المركزى للمحاسبات ومكتب الدكتور مصطفى شوقى كمراقبى حسابات للشركة تقاريرهم إلى المساهمين من خلال الجمعية العامة التى تعقد إقرار الميزانيات وبيانات وتقارير الأعمال سنويا.

وتابع يقوم الجهاز المركزى للمحاسبات، بإرسال 3 تقارير مراجعة سنوية هم تقرير لأعمال الجرد، وتقرير مستندى، بالإضافة إلى تقرير لأعمال الميزانية.

ووفقا لاتفاقيات إنتاج الذهب، يتم تأسيس شركات مشتركة بين الهيئة العامة للثروة المعدنية والشركة الفائزة بحق امتياز الاستكشاف والإنتاج، حيث تم تأسيس شركة السكرى لمناجم الذهب عام 2005 كشركة مشتركة بين سنتامين الأسترالية والهيئة، وذلك بناء على اتفاقية بين الشركة والحكومة عام 1994، وبلغ اجمالى انتاجها من الذهب منذ بدء الانتاج فى عام 2010 وحتى الآن نحو 83 طن ذهب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة