تعرف على تفاصيل إقامة "صالون العشرين" للمواهب الفنية فى وزارة الثقافة

السبت، 04 مارس 2017 12:07 م
 تعرف على تفاصيل إقامة "صالون العشرين" للمواهب الفنية فى وزارة الثقافة قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجهز قطاع الفنون التشكيلية لإطلاق الدورة الأولى لصالون العشرين خلال الأسابيع القادمة، والصالون معنى بالإبداعات العمرية من سن 18 حتى 23 عاما، وتقام الدورة الأولى لصالون العشرين فى رحاب متحف محمود مختار بقاعتى "إيزيس ونهضة مصر" والحديقة الثقافية وذلك فى الفترة ما بين 20 أبريل حتى 10 مايو المقبل.

 ويصاحب الصالون فاعلية رسوم الجرافيتى من خلال فنانين يتم ترشيحهم من قبل قوميسير الصالون ويعاونهم عدد من الشباب المشاركين بالعرض لتنفيذ جدارية بعنوان "أبناء مصر" وقد تم اختيار الفنان الدكتور تامر عاصم قوميسيراً للحدث على أن يتم إعلان تفاصيل المشاركة خلال أيام.

 وقال تامر عاصم، إن صالون العشرين  يعد فى دورته الأولى هى الدورة التأسيسية بمعنى الكشف عن المواهب الفنية وتعريف طلاب الجامعات بالحركة التشكيلية ودعوتهم للمشاركة مع الاهتمام بطلاب الكليات الفنية إعداداً لدخولهم الحركة التشكيلية بقوة من خلال تنظيم الندوات والورش المصاحبة للصالون طوال فترة انعقاده فى مجالات الفنون المختلفة.

وأوضح تامر عاصم، أن صالون 20  يعتبر مبادرة جريئة يتخذها قطاع الفنون التشكيلية يستهدف بها شريحة جديدة من شباب الفنانين الواعدين، اذا حان الوقت  لإلقاء الضوء على التجارب الأولية للطلاب المتميزين من جميع أنحاء الجمهورية وأبراز إبداعهم خارج النطاق الأكاديمى ليصبحوا جزءاً فعالا فى المشهد الفنى بدلاً من أن يكونوا مجرد مشاهدين ومتابعين يتطلعون لفرصة عرض أعمالهم يوما ما فى أحد الفعاليات الفنية الكبيرة مثل صالون الشباب.

وأشار تامر عاصم، إلى أن  هذا الصالون معنى بطلبة الفن المتميزين مانحا لهم الفرصة ليحظوا أولى خطواتهم فى الوسط الفنى ويكون بمثابة بطاقة التعارف بينهم وبين قطاع الفنون التشكيلية والجمهور والناقد وزملاؤهم الفنانين أصحاب الخلفيات المختلفة وخريجى الكليات المتنوعة فهو منصه جديدة للفنانين الشباب الذين يجنهدون لوضع أولى أقدامهم على الساحة الفنية. 

 وأكد تامر عاصم، على أن تأسيس هذا الصالون يخاطب به قطاع الفنون التشكيلية فئة عمرية مختلفة حرصا منه على التواصل وتعميق الروابط مع شباب الفنانين ذوى الخلفيات المتنوعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة