الأكثر تأثيرا فى أوروبا.. 7 نجوم تفوقوا على أنفسهم فى أقل من 1000دقيقة

السبت، 04 مارس 2017 10:00 ص
الأكثر تأثيرا فى أوروبا.. 7 نجوم تفوقوا على أنفسهم فى أقل من 1000دقيقة مخيتاريان لاعب مانشستر يونايتد ومدربه مورينيو
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لعب دقائق أكثر ليس كل شيء فى كرة القدم الحديثة، فهناك لاعبون يشاركون أساسيًا باستمرار ورغم ذلك لا يظهرون بالمستوى اللائق، وهناك آخرون يشاركون فى عدد دقائق أقل ورغم ذلك يظهرون بمستوى رائع ويصنعون الفارق مع أنديتهم.

فى هذا الصدد.. نرصد 7 لاعبين يصنعون الفارق مع أنديتهم فى الدوريات الخمسة الكبار "بيج 5" بالرغم أنهم شاركوا فى عدد دقائق أقل من 1000 خلال الموسم الحالى:

فابريجاس لاعب تشيلسى
فابريجاس لاعب تشيلسى

 

1- سيسك فابريجاس

 

لاعب وسط تشيلسى الإنجليزى شارك فى 659 دقيقة هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" ورغم ذلك صنع 29 فرصة وساهم فى 10 أهداف، بواقع 3 أهداف سجلها وصنع 7، ونجح لاعب الوسط الإسبانى فى تجديد نفسه والعودة لمستواه تحت قيادة المدرب الإيطالى أنطونيو كونتى مع البلوز خلال الموسم الحالى.

فاسكيز لاعب ريال مدريد
فاسكيز لاعب ريال مدريد

 

2- لوكاس فاسكيز

 

مهاجم ريال مدريد الإسبانى، شارك فى 859 دقيقة مع فريقه هذا الموسم بالدوري الإسباني "الليجا"، ورغم ذلك صنع 27 فرصة وساهم فى 5 أهداف سجل واحد منها وصنع 4 وذلك بفضل تألقه اللافت تحت قيادة المدير الفنى الفرنسى زين الدين زيدان.

مخيتاريان لاعب مانشستر يونايتد
مخيتاريان لاعب مانشستر يونايتد

 

3- هنريك مخيتاريان

 

لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزى يعتبر لاعبًا من الطراز العالمى، ورغم ذلك لم يحظى بثقة المدير الفنى البرتغالى جوزيه مورينيو عند قدومه ملعب "أولد ترافورد" خاصة غى الجزء الأول من الموسم الحالى وكان هذا الأمر محيرًا للجميع، ولكن تغير الأمر كثيرًا بعدما بدأ المدرب البرتغالى بالاعتماد عليهن حيث صنع مخيتاريان 26 فرصة خلال 885 دقيقة شارك فيها هذا الموسم بالدوري الإنجليزي، سجل 3 أهداف وأسيست.

ريبيرى لاعب بايرن ميونخ
ريبيرى لاعب بايرن ميونخ

 

4- فرانك ريبيرى

 

لاعب وسط بايرن ميونخ الألمانى المخضرم عانى طويلًا من الإصابات ولكن لم يمنعه ذلك من التألق هذا الموسم، وبالرغم من مشاركته فى 759 دقيقة بالدوري الألماني حيث خلق لاعب الوسط الفرنسى 25 فرصة وساهم فى 9 أهداف، بواقع هدفين سجلهما وصنع 7.

دانيال الفيس مدافع يوفنتوس
دانيال الفيس مدافع يوفنتوس

 

5- دانيال ألفيس

 

مدافع يوفنتوس الإيطالى، الذى لم يمنعه تقدمه فى السن من التألق عندما انتقل إلى صفوف اليوفى قادمًا من برشلونة الإسبانى فى الصيف الماضى، حيث شارك المدافع البرازيلى فى 885 دقيقة بالدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث خلق 24 فرصة وساهم بهدفين سجل واحد وصنع الآخر.

رونى لاعب مانشستر يونايتد
رونى لاعب مانشستر يونايتد

 

6- واين رونى

 

قائد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى والذى أصبح أعظم هداف فى تاريخ الشياطين الحمر لم يتم الاعتماد عليه كثيرًا من قبل المدرب جوزيه مورينيو منذ وصوله الصيف الماضى فى ظل وجود المهاجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، ورغم ذلك ساهم رونى فى 7 أهداف سجل منها 5 وصنع هدفين خلال 931 دقيقة شارك فيها بالبريميرليج فيما صنع 23 فرصة.

فالبوينا لاعب ليون الفرنسى
فالبوينا لاعب ليون الفرنسى

 

7- ماتيو فالبوينا

 

شارك لاعب فريق ليون فى 979 دقيقة بالدوري الفرنسي خلال الموسم الحالى، ورغم ذلك خلق 24 فرصة كما ساهم فى 9 أهداف، سجل منها 6 وصنع 3.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة