بالفيديو.. رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى: مصر نفذت 90% من إجراءات استئناف الرحلات . وفريق روسي يصل القاهرة عقب تنفيذ الإحتياطات المتبقية.. و"عبد العال":التطابق في وجهات النظر سيساهم في تطوير العلاقات

السبت، 04 مارس 2017 02:05 م
بالفيديو.. رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى: مصر نفذت 90% من إجراءات استئناف الرحلات . وفريق روسي يصل القاهرة عقب تنفيذ الإحتياطات المتبقية.. و"عبد العال":التطابق في وجهات النظر سيساهم في تطوير العلاقات الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت - نورا فخرى - تصوير - حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى: مصر... by youm7

 


بالفيديو..رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى: مصر... by youm7

 

استقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى، في حضور عدد من رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان المصرى، وأعقبها  مؤتمر صحفى مشترك  بمقر المجلس.

وأكدت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى، أن السلطات المصرية نفذت نحو 90% من الإجراءات المطلوبة لاستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.

وقالت ماتفيينكو، إن هذا الموضوع له خصوصية، وتمت مناقشته خلال المباحثات التى أجريت مع الجانب المصرى قبل هذا المؤتمر، مشيرة إلى أن المجلس الفيدرالى الروسى يتابع عن كثب هذا الأمر.

وأضافت ماتفيينكو، أن تحطم الطائرة الروسية كان مأساة وكارثة فى تاريخ روسيا، لذا يجب الأخذ بعين الاعتبار جميع الإجراءات لتأمين المطارات، ويمكن القول بارتياح إن السلطات المصرية والروسية وأجهزة الأمن فى الجانبين اتخذت قرارات فى هذا الشأن .

وتابعت ماتفيينكو، أنه تم تنفيذ الكثير من الإجراءات الضرورية لاستئناف الرحلات الجوية، وتم تقريبًا تنفيذ نحو 90% من خارطة الطريق لاستئناف الرحلات ويتبقى 4 نقاط فقط لاستكمال تنفيذ هذه الخارطة، حيث قالت : "سيتم استئناف الرحلات الروسية إلي مصر في أسرع وقت ممكن".

ولفتت ماتفيينكو، أنه تم إخبار الجانب المصري بضرورة تنفيذ النقاط الأربعة المشار إليها، وعقب تنفيذها سيصل مصر فريق من الخبراء الروس لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية.

ونوهت ماتفيينكو، إلي  أنه تم في بداية شهر مارس الجاري توقيع بروتوكول بين وزارة النقل الروسي ووزارة الطيران المدني المصرية، وننتظر التصديق عليه لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات، قائلة "ننتظر جميعا الإعلان عن استئناف ذلك في أسرع وقت، وإن العلاقات الإيجابية بين الجانبين ستسهم في ذلك".

وأشارت ماتفيينكو إلي إن اللقاء مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري ليس الأول، وإن اجتماع اليوم تم فيه مناقشة موضوعات مختلفة ستساهم في تطوير العلاقات بين روسيا ومصر.

 وأوضحت ماتفيينكو أن التعاون والاتصالات المستمرة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي مهمة جدا وودافع فهم لمزيد من التواصل بين البلدين فى المستقبل .

وتابعت ماتفيينكو "أعتقد أن التعاون بين البرلمانين الروسي والمصري سيساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية وجذب الاستثمارات وإقامة منطقة صناعية روسية حرة في مصر.

وأشارت ماتفيينكو إلى أنه تم كذلك الاتفاق على التعاون بشأن العديد من القضايا الدولية خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لتعزيز التعاون والعلاقات الراسخة بين مصر وروسيا.

من جانبه، أعلن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الانتهاء عن تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وروسيا، على أن تبدأ أعمالها اعتباراً من اليوم لتناول العديد من الملفات سواء في مجال السياحة أو الطاقة أو العلاقات التجارية والاقتصادية.

وقال عبد العال إن هناك تنسيقا مشتركا بين مجلس النواب المصري والمجلس الفيدرالي الروسي، فضلا عن تطابق وجهات النظر في العلاقات بين البلدين حيال الملفات ذات الاهتمام المشترك، لافتا إلى أن هناك قواسم مشتركة في كل المجالات، لا سيما على صعيد التعاون البرلماني.

وأشار عبد العال إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء - الذي عقد مع رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي قبل المؤتمر الصحفي اليوم - على مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في جلسة ستعقد مساء اليوم.

وأضاف عبد العال أن اللقاء تناول كذلك الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر البرلمان الدولي في أكتوبر المقبل بمدينة سان بطرسبورج الروسية، منوها بأن التطابق في وجهات النظر سيساهم في تنمية وتطوير العلاقات بين مصر وروسيا خلال الفترة المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة