رئيس جامعة بنى سويف :إنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات بكلية الحقوق

الجمعة، 31 مارس 2017 12:04 م
رئيس جامعة بنى سويف :إنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات بكلية الحقوق الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف ، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات علي إنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات بكلية الحقوق كوحدة ذات طابع خاص واعتماد لائحته المالية والإدارية .

وأشار رئيس الجامعة فى، بيان اعلامى اليوم الجمعة ، أن رؤية المركز تتمثل في دعم الجامعة وكلية الحقوق بصفة خاصة بالمعلومات والخدمات الالكترونية التي تمكنهم من تحقيق غاياتهم وتؤهل الجامعة للتميز محلياً و دولياً كما يهدف المركز إلي رفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة ومركز المعلومات  وإتاحة المصادر الإلكترونية للأبحاث و الدوريات و الكتب و الرسائل الجامعية .

وقال إن إنتاج وتفعيل المقررات الالكترونية ونشر ثقافة التعلم الالكتروني والتعلم عن بعد كأحد متطلبات الجودة والاعتماد والارتقاء بمهارات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  ، إضافة الي تنمية الموارد الذاتية للمركز لتطوير الخدمات المقدمة والحفاظ على استمراريتها  .

كما أعلن رئيس جامعة بنى سويف ، عن صدور قرار وزارة التعليم العالى رقم 910 بشأن العمل باللائحة الداخلية بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة مرحلة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة.

وأكد  على حرص الجامعة لتطوير اللوائح الداخلية لكافة لكي تواكب العديد من المتطلبات، سواء سوق العمل أو حتى سوق التعليم العالي والدراسات العليا بالخارج, مشيراً الى ان نظام الساعات المعتمدة له مزايا واضحة على مدار العام، فهو يجعل الطلاب يتمتعون بحرية أكبر عندما يختارون المقررات الدراسية  ويتيح لهم  دراسة أكثر من موضوع دراسي واحد، من خلال التخصصات الثانوية والتخصصات الرئيسية المزدوجة وينعكس هذا بشكل إيجابي على فرص توظيفهم وأيضاً على اتساع الرؤية الخاصة بهم, ويعطيهم حرية اكبر في اختيار التخصصات الرئيسية المتغيرة.

جدير بالذكر أن كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة تعد كلية فريدة من نوعها على مستوى الشرق الاوسط ولديها العديد من المعامل الدقيقة والمتميزة علاوة على امتلاكها عدد من الباحثين المتميزين .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة