بيت الزكاة الكويتى ينفذ برامج مساعدات للاجئين السوريين فى تركيا

الجمعة، 31 مارس 2017 01:08 م
بيت الزكاة الكويتى ينفذ برامج مساعدات للاجئين السوريين فى تركيا لاجئين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفذ الفريق الميدانى لبيت الزكاة الكويتى برامج مساعدات ضمن رحلته الاغاثية (معكم قلبا وقالبا) لدعم اللاجئين والنازحين السوريين فى مدينة (كيليس) جنوب تركيا.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " نقلا عن تصريحات لرئيس الوفد عبدالرحمن التركيت ، أن الفريق قام بزيارة عدد من المستشفيات بالمدينة وقدم مساعدات عينية ونقدية للمرضى والمصابين جراء الحرب فى سوريا .


وأضاف أن "الفريق زار أيضا دارا للأيتام تابعة لمؤسسة الأغاثة الانسانية التركية والتى تستضيف 75 طفلا يتيما اذ وزعوا الملابس والمساعدات على المحتاجين فى الدار " .


وأشار التركيت إلى أن برنامج الفريق تضمن كذلك زيارة الأسر الفقيرة فى القرى المجاورة والواقعة على الحدود التركية السورية مبينا ان كل أسرة تحمل قصص مأساوية مختلفة .

وأوضح ، أن الفريق اطلع على سير العمل فى المطبخ المركزى للاجئين السوريين فى مؤسسة الاغاثة التركية فى (كيليس) والذى يقوم بتجهيز 60 ألف وجبة يوميا للاجئين .


ولفت التركيت إلى أن بيت الزكاة اطلق العديد من الحملات الإغاثية منذ بدء الأزمة السورية فى عام 2011 أبرزها حملة (الكويت تستجيب) الكبرى لإغاثة الأشقاء السوريين فى الداخل ودول الجوار وحملة (شتاء سوريا .. دفء وإيواء) لإغاثة النازحين من مدينة حلب .


ونوه بان المساعدات الإغاثية تضمنت مواد غذائية وطبية وأدوية ومستلزمات تدفئة وبطانيات وألبسة وأماكن إيواء إلى جانب مساعدة الأطفال السوريين فى إكمال تعليمهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة