الأطباء: قانون المسئولية الطبية يحمى الأعضاء من المحاسبة على أخطائهم الفنية

الجمعة، 31 مارس 2017 03:10 م
الأطباء: قانون المسئولية الطبية يحمى الأعضاء من المحاسبة على أخطائهم الفنية عمومية الأطباء - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء، اليوم الجمعة، أنها تقدمت بـ 4 مشروعات قوانين إلى البرلمان لاعتمادها بما يصب فى صالح تطوير المهنة.

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء خلال الجمعية العمومية، اليوم الجمعة، أن النقابة تقدمت بمشروع قانون المسئولية الطبية لمحاسبة الأطباء عن الأخطاء الفنية، مشيرا إلى أن أى طبيب حاليا يخطئ فنيا يتم محاسبته بموجب قانون العقوبات، لافتا إلى أن ذلك غير معمول به فى العالم.

وأضاف أنه تم تقديم مشروع لإنشاء صندوق معاش تكميلى للأطباء، متابعًا: "تم تشكيل لجنة من المالية لدراسته، ولم تنعقد حتى الان وجارى العمل على اصدار القانون"، مشيرا إلى أنه يتم حاليا العمل على إصدار قانون تجريم الاعتداء على المنشآت الطبية.

وأوضح أنه تم رفض قانون إنشاء هيئة التدريب الإلزامى للأطباء، مشيرًا إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع التأمين الصحى لعلاج مرضى فيرس سى من الأطباء، كما أنه يتم علاج الأطباء المصابين بفيرس سى مجانا على نفقة النقابة بالتعاون مع إحدى منظمات المجتمع المدنى.

وتابع أنه تم مساواة أطباء وزارة الصحة بزملائهم العاملين فى التأمين الصحى ماليا فى الاجور والحوافز رافضا فكرة انضمام اخصائى العلاج الطبيعى إلى اتحاد نقابات المهن الطبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة