"خطة البرلمان": الموازنة العامة تصل المجلس اليوم وإحالتها للجنة 10 أبريل

الخميس، 30 مارس 2017 11:14 ص
"خطة البرلمان": الموازنة العامة تصل المجلس اليوم وإحالتها للجنة 10 أبريل عمرو الجارحى وياسر عمر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، أن الموازنة العامة للدولة لعام 2017 وخطة التنمية الاقتصادية، ستصل الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم الخميس، موضحا أنه من المتوقع أن يتم إحالتها للجنة فى أول جلسة عامة للبرلمان فى 10 أبريل المقبل.

 

وأضاف عمر، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن عمرو الجارحى وزير المالية والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، سيحضران إلى مجلس النواب عقب الإحالة لإلقاء خطاب البيان المالى للموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2016-2017، مؤكدا أن اللجنة بدورها ستحيل بعد ذلك كل بند مخصص لقطاع، إلى اللجنة النوعية المختصة بها.

 

وعن تفاصيل خطة التنمية الاقتصادية، أشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن التطلع إلى تحقيق نمو 4,8 % صعب المنال خاصة، وأن الدين الداخلى كان فى 2010 يصل 616 مليارا، بينما وصل فى 2016 لـ2 تريليون و258 مليار مما يصعب الوصول لهذا الرقم والأفضل أن تكون 4,6 %.

 

وقال إن خطة الحكومة لتحقيق استثمارات إجمالية 646 مليارا يمكن أن تتحقق فى ظل زيادة الإصلاحات الاقتصادية وزيادة معدل الاستقرار، معتبرا أن زيادة مخصصات الصحة بـ 17 مليار جيدة فى ظل الضغوط الاقتصادية التى تواجهها الدولة.

 

واعتبر وكيل لجنة الخطة والموازنة أن الحديث حول كون الموازنة العامة تريليونية غير مزعج بالمرة بالمقارنة بسعر الدولار الذى وصل إلى متوسط 17 جنيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة